متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي ؟

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي ؟

WhatsApp-Image-2022-12-18-at-11.27.29.jpeg

Contents

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي ؟

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي ؟
التقشير الكيميائي هو أحد العمليات التجميلية الغير جراحية المستخدمة في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة واعادة نضارتها وحيويتها، حيث يعمل هذا الإجراء التجميلي على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه ويعالج خلايا البشرة التالفة بسبب التعرض المستمر للشمس كما أنه يساعد في علاج وإزالة ندبات الحبوب وفرط التصبغ واحمرار الجلد و الميلازما.

التوقعات بعد اجراء التقشير الكيميائى

بعد إجراء التقشير الكيميائي يصبح الجلد أحمر أو مشدودًا
لذلك لابد من اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بحماية جلدك من أشعة الشمس وتطهيره وترطيبه ووضع المراهم الواقية عليه. وتجنب حك الجلد أو فركه أو خدشه.
قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن يعود لون الجلد إلى طبيعته وحتى يمكنك رؤية النتائج الكاملة للتقشير.

بعد التقشير الكيميائي الخفيف، يصبح الجلد المُعالج أحمر وجافًا ومتهيجًا قليلاً، على الرغم من أن هذه التأثيرات قد تكون أقل وضوحًا مع تكرار العلاج.

وتستغرق المناطق المُعالجة فترة تتراوح بين يوم إلى سبعة أيام للشفاء بعد التقشير الكيميائي الخفيف. وقد يكون الجلد الجديد أفتح أو أغمق من لون جلدك الطبيعي مؤقتًا.

واحرص على استخدام كمادات باردة للشعور بالراحة. وقد تساعد الأدوية المسكنة للألم المتاحة من دون وصفة طبية في تخفيف الشعور بالانزعاج،

ومع تحسن حالة تورم الجلد، سيبدأ الجلد المُعالج في تكوين قشرة وقد يصبح لونه داكنًا أو تظهر عليه بقع بنية اللون. وتستغرق المناطق المُعالجة فترة تتراوح بين سبعة إلى 14 يومًا تقريبًا للشفاء بعد التقشير الكيميائي المتوسط، إلا أن الاحمرار قد يستمر لشهور.

سينمو جلد جديد في المناطق المُعالجة في غضون أسبوعين تقريبًا بعد التقشير الكيميائي العميق، على الرغم من أن الاحمرار قد يستمر لعدة أشهر. وقد يصبح الجلد المُعالج أغمق أو أفتح من لون جلدك الطبيعي، أو ربما يفقد القدرة على اكتساب سمرة.

قد تُفضِّل البقاء في المنزل في مرحلة التعافي من التقشير الكيميائي. ومن المرجح أنك ستحتاج إلى عدة زيارات متابعة بعد فترة وجيزة من العلاج حتى يتمكن طبيبك من متابعة عملية تعافيك.

وبمجرد أن يغطي الجلد الجديد المنطقة المُعالجة بالكامل في غضون أسبوعين تقريبًا، يمكنك استخدام مستحضرات التجميل لإخفاء أي احمرار. واستخدم مستحضرًا واقيًا من الشمس يوميًا.

مفعول التقشير الكيميائي لليدين

في حالة تطبيق التقشير الكيميائي لازالة تصبغات اليدين وإزالة البقع الداكنة وتفتيحهما ينصح دائماً باستخدام التقشير العميق وفي هذه الحالة تستغرق النتائج فترة من شهر إلى شهرين للظهور هذه الفترة تكون فترة بدأ مفعول التقشير العميق

الاختلافات بين انواع التقشير

1- التقشير البسيط
التقشير الكيميائي الخفيف يمكن أن يزيل الطبقات الرئيسية والخارجية من الجلد
يستخدم هذا النوع في علاج التجاعيد الموجودة على الجلد وأيضاً لعلاج حب الشباب وهي مشكلة يواجهها كثير من الناس وتسبب الإزعاج.
يمكن أن يعالج التقشير الخفيف أيضًا البشرة الداكنة ويساعد على توحيد لون البشرة المليء بالتصبغ أو تفاوت لون البشرة.عندما ننظر إليه نجد أنه علاج جيد أيضًا للعديد من الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد.

2- التقشير المتوسط
وهو التقشير الذي يتم عن طريق إزالة بعض خلايا الجلد
كما قام الطبيب بإزالة جزء من الخلايا الموجودة في الطبقة العلوية من الجلد وهي الجزء الأوسط الذي لا يؤثر على نمو الجلد أو على عدد خلايا الدم الحمراء أو الدم في الخلايا وتسمى هذه المنطقة منطقة الجلد.
يتم التقشير الكيميائي المتوسط ​​باستخدام حمض خاص بتلك الطبقة من الجلد ، لأن كل نوع من أنواع التقشير يحتوي على حمض معين له تركيز معين للطبقة المراد تقشيرها.

يستخدم هذا النوع من التقشير الكيميائي لعلاج أنواع معينة من التجاعيد ، وهي التجاعيد متوسطة القوة.

3- تقشير كيميائي عميق
في هذا النوع ، يتم إزالة خلايا الجلد تمامًا ، ويتم إزالة معظم طبقة الجلد وتكون طبقة الجلد مساوية لطبقة الجلد ، ولكن يتم إزالتها أيضًا بطريقة أفضل ونضرة وحيوية.
في التقشير الكيميائي العميق ، يتم إزالة جزء من الطبقة السفلية من الجلد وجزء من الطبقة الوسطى من البشرة

الحاجة إلى التقشير الكيميائي

تحتاج العديد من النساء والفتيات إلى التقشير الكيميائي خاصة، وأنه يساعد في علاج العديد من مشكلات البشرة مثل:

ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في أجزاء مختلفة من البشرة.
فرط التصبغ والبقع الداكنة.
عدم توحد لون البشرة.
جفاف البشرة المبالغ فيه.
علاج احمرار الجلد المستمر.
ظهور آثار حبوب الشباب والندوب

ظهور نتائج التقشير الكيميائى العميق

تظهر نتائج التقشير العميق بعد فترة قصيرة من الزمن (يمكن أن تستمر من ستة إلى تسعة أيام) ، يمكن رؤية نتائج التقشير الكيميائي العميق.
ومع ذلك ، بما أن التقشير العميق يترك بعض العلامات مثل ان المنطقة المتقشرة حمراء

الهدف من جلسات التقشير

– توحيد لون البشرة وذلك عن طريق استخدام محلول كيميائي، حيث يتم وضعه على الجلد وتحلل الطبقات العليا منه، وتنمو طبقات جديدة من الجلد تتميز بالنعومة والحيوية.

– إزالة التجاعيد والترهلات والندبات التي تصيب الجلد مع تقدم العمر، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي وحده أو ضمن مجموعة من إجرءات تجميل أخرى.

– كما يتغلغل التقشير الكيميائي في أعماق مختلفة من الجلد أي في الطبقات العليا والمتوسطة والعميقة وفقًا للنتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها، ويختلف أنواع المحاليل الكيميائية المستخدمة في التقشير طبقًا لنوع التقشير الذي يحتاجه البشرة.

هل يمكن عمل تقشير كيميائي للركب ؟

يمكنك استخدام تقنية التقشير الكيميائي للتخلص من الطبقة الداكنة المتواجدة على الأكواع والركب.
ويبدأ مفعول التقشير الكيميائي على تلك المنطقة بعد ساعات أو بعد يوم واحد كحد أقصى حيث يساعد التقشير الكيميائي على التخلص من طبقه الجلد الميته المتواجدة على الركب.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير الكيميائي؟

يحتاج الوجه إلى مدة تصل إلى الأسبوعين المتواصلين، حتى يتم تقشيره ومن ثم التخلص من الندوب والتورم الموجود به، وينصح العديد من المتخصصين بعدم التعرض لأشعة الشمس الضارة أو أي من مستحضرات التجميل الكيميائية طوال هذه الفترة حتى لا يصاب الجلد بأي من المضاعفات الخطيرة الناتجة عن استخدام التقشير الكيميائي،

مفعول التقشير الكيميائي للبكيني

التقشير البيكيني يهدف إلى تنعيم وتبيض المنطقة، وذلك بوضع مكونات التقشير لمدة من الوقت وبعدها يتم إزالتها، ومن ثم يبدأ مفعول التقشير خلال بضعة أيام ، حتى يتم التخلص من التصبغات الداكنة والخلايا الميتة بالمنطقة.

هل التقشير الكيميائي متاح فى عيادة دكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من أفضل العيادات فى القاهرة

وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،

ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

ابعتيلنا محتاجة تقشير فى منطقة ايه واحنا هنرد عليك بكل التفاصيل

للمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

 

مواقعنا :

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


Contents

أهلا بكم فى مركز د.عماد فرج للتجميل والليزر والجلديه

للتواصل ومعرفة أحدث عروض وخدمات المركز 

01022229115

   


تواصل معنا



برج نظارات المغربى بجوار سينما روكسى – مصر الجديده – القاهره

احجز موعد