العلاج بحقن البوتكس والفيلر

العلاج بحقن البوتكس والفيلر

ما هو البوتوكس؟ botox
البوتوكس يعالج التجاعيد الحركية لمواجهة علامات تقدم السن خاصة بين النساء ، وهي التجاعيد التي تظهر عند حركة العضلة وتزول عند زوال هذه الحركة، فهي مادة تُسبّب ارتخاء العضل، وتزيل التجاعيد، وتستخدم لحقن الجبين، ومحيط العينين ومحيط الفم. هدف البوتوكس الأساسي هو علاج ومنع تجاعيد الوجه على الرغم من أنه يمكن استخدامه أيضاً لعلاج الجيوب الأنفية والحول وخلل التوتر العضلي. فمع مرور السنين أصبح البوتوكس أحد أكثر العلاجات المرغوبة للذين يرغبون في منع ظهور علامات الشيخوخة وآثارها على وجوههم أو تصحيح أي علامات حالية.

ما هو الفيلر؟
الفيلر، هو مواد مصممة للحقن تحت سطح الجلد لإضافة الحجم والامتلاء. فهو من الاجراءات التجميلية يحقن الفيلر عن طريق ملئ خطوط وأنسجة الوجه لتجديد شباب الوجه والحد من التجاعيد والندب الموجودة وإزالة علامات الشيخوخة ولتعبئة الفراغات في الوجه ونفخها مثل الشفاه، الخدود والجبين.

ما الفرق بين البوتوكس والفيلر؟
البوتوكس والفيلر علاجات تجميلية تستخدم فى التجميل تجميل شكل الانف و للوجه او التجاعيد ولهما نتائج مبهرة تختلف تبعا العيادة لا تنطوي على عملية جراحية، فهناك تجاعيد

بالوجه تسمى بالتجاعيد التعبيرية وتلك التى يستخدم لها مادة البوتوكس وهناك ما يسمى بالتجاعيد الثابتة والتي تستخدم لها مادة الفيلر.

يحتوي البوتوكس على البكتيريا النقية الذي يؤدي إلى توقف العضلات في الوجه وعن تشكيل التجاعيد وتقليل ظهور الخطوط الناتجة عن تعبيرات الوجه. في حين تحتوي الفيلر على مكونات مثل الكولاجين مما يساعد على تحفيز نمو الكولاجين في الوجه ورفع الجلد لإستبدال فقدان الكولاجين، مما يضيف الإمتلاء إلى المناطق التي ضعفت بسبب الشيخوخة والتي تفتقر إلى العمق أو الحجم.

يساعد هذا بشرتك على تحقيق مظهر شاب بقدر الإمكان، وكذلك القضاء على علامات الشيخوخة التي تحدث نتيجة لنضوب الكولاجين.

الفرق بين الفيلر والبوتكس

العلاج بحقن البوتكس والفيلر

يستخدم كلاً من الفيلر والبوتوكس من اجل التخلص وللتغلب على علامات التقدم بالعمر والتجاعيد ولكن يوجد بينهما عدة فروق أهمها:

البوتكس وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد. أما أنواع الفيلر فهو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملئ الفراغات اسفل الجلد بالفيلر
يستخدم البوتكس لبسط العضلات وإرخائها، أما أنواع الفيلر فيستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد.
يستخدم البوتكس في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين. أما أنواع الفيلر فيستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخراً أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.

هذه التقنيات متاحة فى عيادة دكتور عماد فرج أخصائي الجلدية والتجميل والليزر
وايضا الكثير من التقنيات الحديثة الاخرى من اجل البشرة مثل تقنية البلازما
متى يظهر تأثير حقن البوتكس، وهل يدوم؟

سيحقن الطبيب العضلات التي تساهم في التجاعيد المحددة التي تريد علاجها.

تستغرق عملية الحقن ذاتها بضع دقائق، بينما سنبدأ النتائج الملحوظة في الظهور في غضون أسبوعين.

يجب الانتباه إلى أن علاج البوتكس ليس علاجًا دائمًا. بل يحب تكرار الحقن كل مدة للحفاظ على النتيجة المرغوب فيها. يستمر تأثير البوتكس عادةً لدى أغلب المرضى مدة 3 إلى 4 أشهر.

ما استخدامات البوتكس الطبية الأخرى؟

لا يقتصر استخدام حقن البوتكس على علاج تجاعيد الوجه وتحسين حالتها، بل يمكن الاعتماد عليه في العديد من الاستخدامات الطبية الأخرى مثل:

1. استخدام البوتكس لعلاج فرط التعرق:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة في إفراز العرق. يمكن لحقن البوتكس تحت الجلد أن يساعد على الحد من هذا الأمر بعد التأثير على مستقبلات الأستيل كولين، ويستمر مفعول هذا العلاج مدة 7-10 شهور.

2. علاج الجز على الأسنان بالبوتكس:

يساعد حقن البوتكس على إرخاء عضلات الفك، مما ينعكس على تقليل حدة الألم وعلاج الجز على الأسنان.

3. علاج نوبات الصداع:

يُستخدم البوتكس في علاج بعض حالات الصداع، كما أنه قد يقلل من حدة نوبات الصداع النصفي.

4. علاج بعض اضطرابات العين:

يؤدي اختلال التوازن في العضلات المسؤولة عن وضع العين إلى ما يعرف بكسل العين. يساعد البوتكس على علاج هذا الاضطراب وتحسين حالة العين. يمكنه كذلك أن يساعد في تخفيف تقلص أو ارتعاش العضلات حول العين

بوتكس الجبهة – بوتوكس الجبين
منطقة الجبهة من أكثر المناطق التي تظهر فيها التجاعيد وتعبيرات الوجه. يتم تصحيح التجاعيد الأفقية هنا بتطبيق بوتوكس الجبين. أثناء تطبيق مادة البوتوكس على الجبين تؤخذ بعين الاعتبار حالة الحاجبين والجفون.في بعض الأحيان يجب دمجه مع بوتوكس رفع الحاجب. غالبًا ما يتم تطبيق بوتوكس الجبين مع بوتوكس الحاجب.لخلق تأثير شد على الجلد.

البوتوكس بين الحاجبين
الخطوط بين الحاجبين المنطقة بين الحاجبين.خطوط الفرعون، والتي تسمى أيضًا خطوط الأسد، هي خطوط تقليد تجعل الشخص يبدو صعبًا وكبيرًا. يمكن تصحيح هذه التجاعيد بالبوتوكس بين الحاجبين. في بعض الأحيان تكون الخطوط بين الحاجبين عميقة جدًا، وفي هذه الحالة يمكن عمل الملء وتطبيق البوتوكس معًا.

بوتوكس تحت العين
اماكن حقن البوتكس تحت العين المعروفة أيضًا باسم بوتكس العيون. خاصة عندما نضحك، يمكن تصحيح التجاعيد حول العينين بالبوتوكس حول العينين.يمكن استخدام توكسين البوتولينوم لعلاج الحول الذي يصيب الاطفال والبالغين،و مشكلة كسل العين و ارتعاش العين،تحسين الاضطرابات البصرية الشائعة،وتقديم المساعدة للعديد من الاشخاص اللذين يعانون من أمراض العيون هذه.

بوتوكس الذقن
يتم تطبيق بوتوكس الذقن على تجاعيد الذقن. في الوقت نفسه، يمكن رفع زوايا الشفاه عن طريق سد العضلات التي تسحب زوايا الشفة السفلية إلى أسفل.يمكن أن يساعدك بوتوكس الذقن على ترقيق وجهك والحصول على ذقن حاد. يتمثل دور البوتوكس في إرخاء العضلات، حيث يضرب البوتوكس العضلات بشكل أساسي ويقلل من حجم العضلات.

بوتكس الرقبه
مجموعتان من العضلات العمودية في منطقة الرقبة،ارتخاء أربطة العنق والعضلات،يمكن تصحيحها باستخدام بوتكس الرقبة. يؤدي استرخاء هذه العضلات إلى القضاء على مظهر “عنق الديك الرومي” ،خاصة في الوضع الرأسي.كمية البوتوكس المطبقة على منطقة الرقبة أعلى من المناطق الأخرى. لا يساعد هذا التطبيق في شد الرقبة أو إزالة الدهون أو تصحيح الترهلات.قمنا بتصميم دراسة لدراسة موقع عضلات الرقبة الخلفية للتنبؤ بموقع عضلات الرقبة المستهدفة وحماية الأوعية الدموية الفقرية من التلف أثناء الحقن العميق.

هل حقن الفيلر مؤلم؟

العلاج بحقن البوتكس والفيلر

قد يثير الفيلر شعور بسيط بعدم الراحة لدى المريض مقارنة بالبوتكس. يرجع ذلك إلى كبر حجم الإبرة المستخدمة في الحقن، ولأن الحقن يتم على مساحة أكبر من الوجه، كما أن العلاج يستغرق وقتًا أطول. وبشكلٍ عام يمكن لوضع كريمات التخدير الموضعية قبل بداية الحقن أن تساعد في انتهاء التجربة دون أدنى شعور بالألم.
هذه التقنيات متاحة فى مصر وغيرها من الدول

كيف يتم الاختيار بين البوتكس والفيلر ؟
يعود إتخاذ القرار بين البعض بين البوتوكس والفيلر إلى نوع التجاعيد التي تريدين إزالتها. إذا كنت تبحثين عن إزالة التجاعيد الديناميكية التي تتشكل من تعبيرات الوجه الشائعة، مثل الإبتسام أو العبوس أو رفع حاجبيك، فعادة ما يكون البوتوكس هو الأنسب لأنه سيقلل من حركتها ووضوحها.

وإذا كنت تبحثين عن ملئ وإضافة حجم إلى المناطق التي تفتقر الحجم، فإن الفيلر تميل إلى أن تكون أفضل خيار للعلاج.،فهي مثالية للتجاعيد الساكنة والتي تكون مرئية، حتى عندما يكون وجهك مستريحاً ولا يوجد أي تعبير. غالباً ما تستخدم في الخدين وحول الفم، هذه المناطق مستنفدة ومغمورة وسوف تستفيد من الإمتلاء الذي توفره لها الحشوات الجلدية، أي الفيلر.

البوتوكس والفيلر، كلاهما يعالج مشكلات في مناطق مختلفة في الوجه، فهناك فرق بين الإثنين، ولكن عند البحث عن علاج للتجاعيد، بغض النظر عن الطريقة التي تختارينها، يعدّ كلا العلاجين من الطرق الفعالة للغاية لإستعادة مظهر الشباب والحفاظ عليه. كلاهما علاجات طويلة الأمد ولكن هناك عدة اختلافات بين الإثنين ويبقى لك الاختيار أيهما أفضل لك ولبشرتك

 

ايضا تتوفر تقنيات مختلفة في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر

في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتور عماد فرج  بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز
العنوان :

مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

01022229115 .

مواقعنا :

https://dr-emadfarag.com/

https://www.instagram.com/dr.emadfaragclinic

https://www.youtube.com/channel/UCpTocDm1x4HK-DZAgfRkzEA

https://twitter.com/dremadfarag

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *