الحل النهائى لعلامات التمدد

الحل النهائى لعلامات التمدد فى عيادة دكتور عماد فرج
هناك عده حلول لعلامات تمدد الجلد عبارة عن خطوط أو شرائح طويلة تظهر نتيجة تمدد النسيج الضام للجلد، فعندما تتمدد طبقة الجلد الوسطى سريعاً فإن ألياف الكولاجين الموجودة داخل الجلد تتكسر، و لكن هذا يسمح لـ الأوعية الدموية الكامنة بالظهور تاركةً وراءها علامات و خطوط حمراء اللون

يظهر الاسترتش ماركس فى أجزاء مختلفة بالجسم منها الساق والفخذين والأرداف والذراعين والثديين والبطن.

أيضا قد تظهر فى البداية بلون أحمر نتيجة لتمزق الطبقة الخارجية من الجلد وتمدد الجلد أكثر شفافية، والأوعية الدموية الصغيرة المتواجدة بعمق الجلد، ثم يتحول لونها بعد ذلك إلى الأبيض، وتعد هى المرحلة المتطورة من الاسترتش ماركس.

الأبيض هو لون الدهون التى تحت الجلد نتيجة لتمدده بشكل مفاجئ بسبب زيادة أو نقصان الوزن أو الحمل أو التمرينات الرياضية العنيفة.
مع مرور الوقت تختفي علامات التمدد الحمراء لتصير بيضاء اللون أو فضية بينما تلتئم الأوعية الدموية سريعاً

أفضل طريقة لمنع ظهور علامات التمدد

– تجنب زيادة الوزن أو فقدان الوزن السريع هو أفضل طريقة لعدم ظهور علامات التمدد .
– ممارسة الرياضة واتباع النظام الغذائي الصحيح البلوغ

الحل النهائى لعلامات التمدد

الحل النهائى لعلامات التمدد يعتمد أطباء الجلد في تعاملهم مع مشكلة علامات التمدد على واحد او أكثر من العلاجات، لكل منها خواصها المعينة.
لإزالة العلامات هناك عده حلول منها :

– الكاربوكسي: يساعد علاج كاربوكسي على زيادة الكولاجين والايلاستين في البشرة. وهو يقلل من قطر الالياف الممزقة للخطوط البيضاء في علامات التمدد.

وعندما تكون علامات التمدد في أولى مراحلها فإنه يمكن تحقيق تطور بنسبة 70% بعد جلسة العلاج الأولى. لكن لابد من الخضوع لبرنامج علاج مكون من 8 جلسات لضمان تزويد المنطقة بالدوران الدموي المطلوب والخلايا الجديدة.

– الميزوثيرابي
يحفز هذا العلاج الخلايا لصنع الإيلاستين والكولاجين للأنسجة الضامّة. يحتوي علاج الميزوثيرابي على الكثير من الأحماض الأمينية والفيتامينات التي يتم حقنها ليحفز الخلايا على صنع الإيلاستين والكولاجين في النسيج الضام.

عادة ما يتم الجمع بين علاج الميزوثيرابي والإبر الدقيقة أو الكاربوكسي للحصول على أفضل النتائج.

– علاج البلازما PRP : لهذا العلاج قدرة كبيرة على تحسين حالة علامات التمدد من خلال قدرته على تحفيز انتاج الكولاجين وترميم البشرة. PRP هو علاج ترميم للبشرة يستخدم الخواص الشفائية الطبيعية وقدرات التجديد في الجسم . حيث يتم حقن الصفيحات الدموية و الغنية بعوامل النمو في مناطق محددة من بشرتك لتحفز وتسرع تجديد الخلايا.

– العلاج بالليزر
يعد الليزر من طرق علاج تشققات الجلد البيضاء الشائعة، حيث أن عند اختراق الليزر للجلد يعمل على زيادة معدل تجدد الجلد الأمر الذي يحفز الأنسجة حول علامات التمدد للشفاء بمعدل أسرع.

كما أن العلاج بالليزر يعمل على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين في المنطقة المصابة، الأمر الذي يؤدي إلى دمج علامات التمدد مع لون البشرة الطبيعي. وعلى الرغم من فعاليته، إلا أن علاج الخطوط البيضاء بالليزر يتطلب أكثر من جلسة لملاحظة النتائج.

-الراديو فريكونسي هذه التقنية تعمل على شد الأجزاء المترهلة من الجسم، وتستخدمه بعض النساء في شد البطن والفخذين، تعتمد هذه التقنية على وصول الطاقة إلى طبقات الجسم، وتحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين.

-الفراكشنال ليزر هذه التقنية تعتمد على تسليط أشعة الليزر إلى المناطق المراد التخلص من علامات تمدد الجلد بها، هذه الأشعة الحرارية تحفز الخلايا على بناء الكولاجين.

علامات التمدد عند الرجال

العوامل الوراثية تلعب دورًا في تكوين علامات التمدد. هناك أنواع بشرة ذات ألياف مرنة جدًا ، لكن البعض الآخر يفتقر إلى الكولاجين وتحدث هذه التغييرات بشكل متكرر. ما يحدث هو أن مرونة الجلد تصل إلى نقطة لا يمكن تخطيها.

ولا يمكن دائمًا منع علامات التمدد بسبب الظروف الوراثية لدى الرجال و إن تقليل فرص وجود مثل هذه العلامات مرتبط بوزن صحي ، دون زيادة الوزن بشكل متسارع. يعتبر فقدان الوزن بسرعة أيضًا عامل خطر ، لأن الأدمة تواجه اختلالًا بنفس الطريقة.

أشهر أسباب ظهور علامات تمدد الجسم

عدم العناية بترطيب الجسم.
عدم شرب الماء بكمية كافية.
الزيادة أو النقصان المفاجئ في وزن الجسم.
أخذ الأدوية التي تحتوي على كورتيزون.

هل يمكن تقليل علامات التمدد استرتش مارك ؟
و كيفية التخلص منها؟

يمكن تقليل علامات التمدد والحفاظ على الجسم من خلال مختلف الطرق :

1-الوزن
يجب المحافظة على أن تكون الزيادة في الوزن بالمعدل الطبيعي، وكلما يزيد الوزن أكثر كلما زادت هذه علامات تمدد الجلد فتقليل الوزن يساعد على تحسن انتشار علامات التمدد فى الجسم .

2-الأطعمة
تناول غذاء صحى متوازن مهم للغاية و أحد الاسباب للقضاء على علامات التمدد و علاجها، ويجب زيادة كمية تناول الخضار والفاكهة والأكل الغني بمصادر فيتامين C و E والزنك؛ حيث انهم مهمين في تصنيع الكولاجين، ويجب البعد نهائي عن السكريات والمياه الغازية.

3- الماء
ومن الضروري شرب الماء بشكل يومي ويمكن شرب على الأقل 2 لتر، لأنه يحافظ على ترطيب الجلد ويقلل من ظهور التشققات و يمنعك من ان تعاني من علامات التمدد .

4- ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة قد تساهم في تحسين الدورة الدموية وهو الأمر الذي بدوره يعمل على تحسين قدرة الجلد على التمدد.

5- الترطيب
لابد من الترطيب المستمر للجلد ، بالإضافة إلى انه يفضل وضع الزيوت الطبيعية، مثل اللوز -جوز الهند

الفرق بين علامات التمدد الحمراء والخطوط البيضاء

الحل النهائى لعلامات التمدد
عندما تبدأ التشقّقات بالتشكّل والظهور بسبب تمدّد الجلد، يكون لونها أحمر . فمع مرور الوقت، تتحوّل التشقّقات الحمراء إلى بيضاء و لكن لا تعود واضحة كثيراً، كما أنّها تتوقّف عن التسبّب بالألم والإنزعاج.

المصابون بعلامات التمدد فى الجلد STRETCH MARKS

الأشخاص الذين يعانون من نمو شديد للجلد هم أكثر عرضة للإصابة بعلامات تمدد الجلد مثل النساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو الرياضيين الذين يمارسون التمارين الرياضية بإفراط مثل لاعبي كمال الأجسام ورافعي الأثقال،

كما أنها أيضاً جزء من مرحلة البلوغ حيث يمر الجسم بالعديد من التغييرات، لذلك يعاني منها الكثير من الأشخاص، وفي حين يصاب بها بعض الأشخاص أكثر من غيرهم فإن بعض الأشخاص لا يعانون منها إطلاقاً.

أفضل وقت لعلاج علامات التمدد النهائي ؟

يُعتقد أن أسهل طريقة للتخلص و لتحقيق علاج تمدد الجلد نهائيا في المراحل المبكرة،فور ظهور علامات التمدد. إذا كانت علامات تمدد الجلد كبيرة أو كان لديها وقت “للتقدم في العمر” ،فلا يمكن إزالتها تمامًا حتى بمساعدة أحدث التقنيات. ومع ذلك، يمكن تصحيحها لجعلها أقل وضوحًا.

هل علاج تمدد الجلد متاح فى عيادة دكتور عماد فرج ؟

نعم حيث يوجد علاج للتخلص من السترتش ماركس فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من أفضل العيادات لتمدد الجلد

وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،

ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب

حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص ،

ابعتلنا بتعانى من تمدد الجلد فى منطقة ايه واحنا هنرد عليك بكل التفاصيل والحل الأنسب

للمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *