التقشير الكيميائي لحب الشباب

التقشير فى عيادة دكتور عماد فرج
أحد أفضل التقنيات الحديثة التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة للتخلص من مشكلات البشرة،مثل حب الشباب
وهو عملية تجميلية مُنتشرة جداً يتم استخدامها لتحسين شكل ومكونات النسيج الخاص بالبشرة. ويتم التقشير الكيميائي من خلال وضع مادة كيميائية على الوجة أواليدين حتى تتسبب تلك المادة الكيميائية في تقشير الطبقات الخارجية للبشرة، ومن ثم يتم الكشف عن طبقات أخرى جديدة للبشرة تحت الطبقات التى أزيلت. يُستخدم التقشير الكيميائي لعلاج آثار وعلامات تقدم العمر والبقع الداكنة وعلاج أنواع خاصة من حب الشباب والعمل على تقليل والتخلص من خطوط الوجه والتجاعيد الناتجة عن أشعة الشمس والشيخوخة وتقليل ظهور أثار الحبوب.

الـتقشير الكيميائي لحب الشباب

يجب على المريض الانتباه إلى بعض النقاط قبل الإجراء للتقشير :

مناقشة الأهداف التي يطمح الوصول لها لتحديد نوع التقشير الكيميائي الذي سيتم استخدامه.
تجنب تناول الأدوية والمكملات التي تُؤثر على الدم قبل 10 أيام على الأقل قبل الإجراء.
الكشف عن أي تاريخ من القروح الباردة التي تظهر باستمرار أو الندوب أو الاستخدام المسبق للأشعة السينية على الوجه.

حب الشباب

يُشكل ظهور حب الشباب كابوساً يطارد ملايين الأشخاص في مختلف أرجاء العالم، حيث أنه يؤثر بصورة سلبية بالغة على المظهر العام للإنسان لذلك يرغب فى ان يعالج حب الشباب فى خلال يومين و التخلص من البقع و عيوب البشرة
يعتبر حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية الإلتهابية شيوعاً حول العالم، حيث تشير الإحصاءات الصادرة عن المنظمات العالمية المعنية بالشأن الصحي أنه يصيب نسبة 70 إلى 80% من فئة الشباب، كما أشارت نفس الإحصاءات إلى أن الحالات البسيطة تشكل نسبة 10% فقط من إجمالي عدد الإصابات، في حين الحالات متوسطة الشدة تمثل حوالي 50 إلى 55% فيما تشغل الحالات الشديدة والمستعصية نسبة 35 إلى 40% من إجمالي عدد الحالات.

لذلك حرص خبراء التجميل وأطباء الأمراض الجلدية على إيجاد وسائل لعلاج حب الشباب أخرى تساعد على التخلص من حب الشباب بصورة أكثر فعالية وتحافظ على خلايا الجلد وتستغرق فترة زمنية أقل والأهم من ذلك أن تصلح مع حالات الإصابة الشديدة والمستعصية التي لا تستجيب إلى وسائل العلاج التقليدية.

طرق علاج حب الشباب

علاج حب الشباب بالليزر

أصبح الليزر واحداً من الوسائل شائعة الاستخدام في مختلف أنواع عمليات التجميل، كما يُعد حالياً أحد أكثر أساليب العناية بالبشرة شيوعاً حول العالم نظراً لاستخدامه في العديد من الإجراءات الخاصة بها مثل تبييض المناطق الحساسة وإزالة الشعر وأخيراً التخلص من حب الشباب وبثور الوجه.

اكتسبت طريقة إزالة حب الشباب باستخدام موجات الليزر شعبية واسعة حول العالم، حيث أن تلك الوسيلة تعتمد في إحداث تأثيرها على رفع درجة حرارة طبقات الجلد، مما يقلل من معدلات إفراز الزهم ويقضي على البكتيريا الضارة المسؤولة عن تكون البثور، الأمر الذي يحِد بدرجة كبيرة من احتمالات إعادة تكون البثور مرة أخرى.

أما عن كيفية التخلص من حب الشباب بواسطة أشعة الليزر فيتم عن طريق :

يتم إعداد المريض لهذا الإجراء عن طريق حماية العينين بواسطة نظارة خاصة
يضع الطبيب كريم تخدير موضعي على كامل الوجه لتخفيف الشعور بالوخز و الألم
يسلط الطبيب جهاز الليزر على الوجه ويقوم بتمرير الأشعة على كامل سطح الوجه

يشار إلى أن طريقة التخلص من حب الشباب باستخدام الليزر تتم على عِدة جلسات تتراوح ما بين 4 إلى 5 جلسات، على أن يفصل بين كل جلسة والأخرى فترة زمنية تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بهدف إراحة البشرة ومنحها فرصة التعافي من آثار الليزر.

كيف يمكن العناية بالبشرة بعد التقشير الكيميائي؟

لضمان فاعلية التقشير الكيميائي وتجنب الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية الموصوفة بانتظام، ويجب وضع بعض الأمور في الاعتبار ومنها:

تجنب وضع المكياج لمدة 5-7 أيام بعد التقشير السطحي والمتوسط أو للفترة التي يحددها الطبيب في حالة التقشير العميق.
وضع واقي الشمس في الفترات بين جلسات التقشير السطحي، وتجنب التعرض للشمس تمامًا حتى يُشفى الجلد في حالة التقشير العميق (لمدة 3-6 أشهر).
استخدام المرطب الذي يصفه الطبيب بانتظام.
استخدام رذاذ الماء على المناطق المعالجة لتهدئة الالتهاب والاحمرار وتلطيف البشرة.
تجنب إزالة الشعر من الوجه لأن طبقة الجلد الجديدة تكون حساسة للغاية، ما قد يعرضها للتندب.
قد يصف الطبيب كريمات لاستخدامها بعد التقشير الكيميائي، ويجب الانتظام عليها واتباع تعليمات استخدامها بدقة.
تناول الأدوية المضادة للفيروسات لمدة 10 إلى 14 يومًا أو حسب ما يصف الطبيب لتجنب العدوى.
استخدام واقي الشمس يوميًا قبل الخروج بعد تعافي البشرة.

فوائد علاج حب الشباب بالتقشير الكيميائي

تقليل علامات حب الشباب
تقليل ندبات حب الشباب
التخلص من الرؤوس السوداء
الحصول على بشرة جديدة

نتائج التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي الخفيف حينا يبدأ فى المفعول على تحسين نسيج الجلد ولونه ويقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة و الندبات السطحية . وتكون النتائج ضعيفة في البداية لكنها تتعزز مع تكرار العلاجات. إذا أجريت تقشيرًا كيميائيًا متوسطًا، فستزداد نعومة البشرة المعالَجة بصورة ملحوظة. بعد التقشير الكيميائي العميق، ستلاحظ تحسنًا كبيرًا في شكل المناطق المعالَجة وملمسها. لكن قد لا تستمر النتائج بصفة دائمة. فمع مرور الوقت، قد يؤدي التقدم في العمر والأضرار الجديدة الحادثة بتأثير التعرض للشمس إلى ظهور خطوط جديدة وإحداث تغيير في لون الجلد.

جدير بالذكر أن الجلد الجديد يصبح أكثر حساسية للشمس بصورة مؤقتة مع كل أنواع التقشير. تحدّث إلى طبيبك عن المدة التي يجب عليك خلالها حماية جلدك من التعرض للشمس.

هل التقشير الكيميائى لعلاج حب الشباب للوجه متاح فى عيادة الدكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من افضل عيادات القاهرة و تتم على يد أطباء جلدية متخصصون
وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في مركز د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره تماماً وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،
ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *