متى تظهر نتائج الليزر الكربونى ؟

متى تظهر نتائج الليزر الكربونى ؟

الليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويتم تطبيقها عن طريق فرد طبقة كريم مكون من جزيئات الكربون على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم تمرير شعاع الليزر على البشرة مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة.

ماذا يعالج الليزر الكربوني؟

يعد القيام بالليزر حلًا جيدًا لبعض الأشخاص أكثر من غيرهم، وذلك بسبب ظهور علامات تحتاج إلى هذا النوع من العناية التجميلية وغالبًا ما يفضل القيام بهذا الإجراء في فصل الشتاء أو الخريف، بغرض التقليل من احتمالية التعرض لأشعة الشمس التي من الممكن أن تلحق الضرر بالبشرة خاصةً في فترة العلاج، بسبب زيادة حساسية البشرة للمؤثرات الخارجية ومن المشاكل التي تحتاج إلى هذا النوع من العلاج أصحاب البقع الداكنة
بعض الجراح والندوب
ندبات حب الشباب.
الخطوط والتجاعيد
ترهلات الجلد.
التفاوت في لون البشرة.
المسامات الواسعة والظاهرة.

فوائد الليزر الكربوني لليدين ؟

مع التقدم في العمر واستعمال الأيدي في الأعمال المنزلية، قد تتعرض بشرة اليدين للتقشف والجفاف والتشقق مما يؤثر على مظهرها بالسلب، وهنا يأتي دور الليزر الكربوني ، من فوائد الليزر الكربوني لليدين :
– تعزيز نضارة اليدين.
– يساعد الليزر الكربوني في علاج اسمرار اليدين.
– ترطيب اليدين.
– التخلص من الجلد الميت.
– يساعد في تحسين نسيج الجلد.
– يعمل على تحفيز نمو الكولاجين، والتي تعد أحد أهم فوائد الليزر الكربوني.
– يقضى على كل ترهلات اليدين ويجعلها مشدودة.

هل يمكن استخدام الليزر الكربونى للرجال ؟

يمكن استخدام الليزر الكربونى للرجال حيث يقوم مبدأ الليزر الكربوني على وضع طبقة من جزيئات الكربون على سطح البشرة ويترك لمدة معينة من الزمن، ومن ثم يتم توجيه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون التي بدورها تنتشر على المسامات الواسعة والخلايا الميتة، والتي تحملها بدورها فيتم تقشير البشرة ثم التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أن هذه العملية تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي ظهور خلايا جديدة .

كم عدد جلسات الليزر الكربوني؟

يعتبر العلاج بالليزر الكربونى إجراءً تجميليًا وتختلف التكلفة باختلاف عدد الجلسات المراد القيام بها ونوع الأجهزة المستخدمة في العيادات والمساحة التي يغطيها العلاج والمشاكل الموجودة بالبشرة، وبذلك كلما قلت المشاكل بالبشرة كلما قلت عدد جلسات الليزر الكربوني المحتاجة،

وتتفاوت عدد جلسات الليزر الكربوني من شخص إلى آخر ولا يوجد رقم ثابت ومعين لعدد الجلسات ولكن يتوقع أن يحتاج الشخص من 7-10 جلسات وتزداد النتائج بازدياد عدد جلسات الليزر الكربوني، ولكن يجب الانتباه إلى وضع مسافة بين الجلسة والأخرى لا تقل عن أسبوع أي ما يعادل 7 أيام ، كما ينصح دكتور عماد فرج بإكمال الجلسات التي يحددها للحصول على نتائج مرضية تدوم لفترة طويلة

نتائج الليزر الكربوني

1- تنظيف البشرة

تعمل جزيئات الكربون على امتصاص الزيوت الزائدة والملوثات المتراكمة داخل المسام. بتمرير أشعة الليزر الكربوني على المناطق المرادة، يعمل ذلك على استهداف جزيئات الكربون المحملة بالزيوت والشوائب، فتترك البشرة نقية تماماً.

2- تجديد البشرة

يستهدف التقشير الكربوني طبقات الجلد العميقة، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالتالي يمنحنا بشرة ممتلئة ومشدودة مع خطوط أقل. كما تترك البشرة أكثر إشراقا.

يلجأ للعلاج بالليزر الكربوني غالباً الأشخاص الذين يعانون من خطوط واضحة في الوجه وتجاعيد ناتجة عن التقدم في العمر والتعرض لأشعة الشمس. وتعتبر علاجات الليزر مفيدة أيضاً للأشخاص الذين يعانون من ندبات في الوجه أو تصبغات جلدية ويرغبون في تقليلها.

إضافة إلى ذلك فإنه يمكن علاج الأمراض الجلدية التالية باستعمال الليزر الكربوني:
الوحمات البارزة.
آثار حب الشباب.
علامات تمدد الجلد.
بقع التصبغات (الكلف والنمش والبقع البنية).
لا يسبب آلالام، أثناء الجلسة أو بعد الجلسة
يعمل على تفتيح و تنظيف البشرة وإعادة النضارة لها
علاج حب الشباب بشكل فعال وآمن
إزالة البقع والتصبغات البنية على البشرة
تقليل آثار التجاعيد ومكافحة الشيخوخة
علاج الوحمات وإزالة آثار الوشم
إزالة الندبات و آثار الحروق
التخلص النهائي من طبقات الجلد الميت
يقوم بحل المشكلة ولا يترك آثاراً جانبية
بعد إنهاء الجلسة بالإمكان مواصلة الروتين اليومي بشكل عادي
يمكن استخدامه للمناطق الحساسة و أسفل الإبطين أو حتى منطقة الركبة

هل يعالج الليزر الكربوني حب الشباب؟



قد يبدو العلاج بالليزر الكربوني للوهلة الأولى هو العلاج المثالي لمشكلة حب الشباب إلا أن الأمر ليس كذلك، فإنه يمكن استخدام الليزر الكربوني لعلاج آثار حب الشباب وليس حب الشباب النشط، ويعتبر العلاج الدوائي لحب الشباب هو الحل الأفضل.

نصائح دكتور عماد فرج قبل وبعد العلاج بالليزر الكربوني

إذا كان المريض مدخناً فإنه ينصح بالإقلاع عن التدخين قبل العلاج وبعده لمدة أسابيع قليلة ولذلك لتسريع عملية الشفاء.

إذا كان العلاج يستهدف منطقة جزئية فقط من الوجه فإنه يتم استخدام التخدير الموضعي قبل الجلسة العلاجية، أما في حال كان العلاج للوجه كاملاً فقد يتم استخدام التخدير الكامل.

بعد العلاج مباشرة يتم وضع مرهم و ضماد على المنطقة التي تم علاجها، و يوضح دكتور عماد كيفية العناية بالجلد المعالَج باستخدام محلول ملحي أو محلول الخل المخفف، كما سيقوم بإعطاء مرهم يوضع على الجلد بانتظام أثناء عملية الشفاء.

عادة ما يستغرق التعافي بعد العلاج بالليزر الكربوني أسبوعين، وسيكون هناك بعض الاحمرار والتورم الملحوظين أثناء عملية شفاء الجلد. وقد يستمر الاحمرار لبضعة أشهر بعد العلاج، ويمكن استخدام الماكياج لتقليله ولكن بعد حدوث الشفاء.

يوصى بشدة باستخدام واقي الشمس بشكل يومي بعد العلاج، شريطة أن يكون هذا الواقي واسع الطيف ولا يقل عامل الحماية من الشمس عن ١٥.

كما ينبغي استخدام مرطبات الجلد بشكل معتدل للمحافظة على الفوائد العلاجية لليزر الكربوني.

إضافة إلى ذلك فإن نظام العناية المنزلي قد يتضمن استخدام سيروم فيتامين سي C

تعد العناية المنزلية أمراً أساسياً للمحافظة على نتيجة العلاج بالليزر الكربوني، بالإضافة إلى تجنب السلوكيات التي قد تعيد خلق مشاكل البشرة.

تجنب الاستسلام للشعور بالحكة، والهرش المصاحب للعملية. إذ يساهم ذلك في تقليل فرص الإصابة بالندوب.

يجب مراعاة تعديل روتين العناية بالبشرة بعد الخضوع لليزر الكربوني، وذلك حيث ستكون الطبقات الداخلية للبشرة معرضة أكثر للخارج

الترطيب الدائم للمنطقة المُعالَجة

الحماية من أشعة الشمس … بعد الانتهاء من الليزر الكربوني يجب الامتناع عن التعرض لأي أشعة حتى تمام الالتئام.

لا يجب استخدام أي نوع من الكريمات الواقية للشمس حيث يجب أن تحتوي على أكسيد الزنك أو التيتانيوم. أيضاً يجب أن تمتلك خاصية الوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية من النوعين A,B.

ما هى فوائد الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة؟

تهتم المرأة بتنظيف المنطقة الحساسة كأي منطقة أخرى في جسدها، وذلك لإن إهمال نظافة المنطقة الحساسة، يؤدي إلى ظهور روائح كريهة، لذا تلجأ السيدات إلى استخدام الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة، وفيما يلي أبرز فوائد الليزر الكربوني للمنطقه الحساسة:

يساعد الليزر الكربوني على تفتيح المنطقة الحساسة.
يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد القيام بجلسة الليزر الكربوني.
يساعد الليزر الكربونى في إزالة خلايا الجلد الميت المتراكم في المنطقة الحساسة.
يعد الليزر الكربوني من الأدوات العلاجية الآمنة والفعالة، والتي لا تسبب آثار جانبية بالغة تضر بهذه المنطقة.
لا تتطلب منك وضع مخدر موضعي قبل الجلسة.

الليزر الكربوني للتصبغات

تخضع المرأة لجلسات الليزر الكربوني لعلاج تصبغات الوجه وإزالة البثور والندوب التي يتسبب في حدوثها حب الشباب، ولا يحتاج الطبيب المختص في وضع مخدر موضعي قبل البدء في الجلسة، وذلك لأن الليزر الكربوني لا يتسبب في حدوث أي ألم.

يتم وضع القناع الكربوني على منطقة الوجه المراد معالجتها، ثم نتركه ليجف تماماً مع ضرورة ارتداء نظارات وقائية لحماية العين من أشعة الليزر.

يبدأ قناع الكربون بالتغلغل في أعماق الجلد، للتخلص من شوائب الوجه المتراكمة وبقايا الجلد الميت، ثم يبدأ الطبيب بتوجيه الليزر على الوجه، وسوف يقوم تلقائياً بإزالة القناع الكربوني حاملاً معه جميع الشوائب.

حيث أن جهاز الليزر الكربوني لديه القدرة على تقشير الجلد من الأعماق، وبالتالي سوف تحصلين على بشرة نضرة وخالية من جميع العيوب، وإنتاج مادة الكولاجين بنسبة كبيرة للبشرة.

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر

هناك العديد من أنواع الجلسات العلاجية الاي يتم استخدامها في علاج مشاكل البشرة، فهناك علاج البشرة عن طريق استخدام الليزر الكربوني، وهناك النوع الآخر والذي يسمى الفراكشنال، ولكن هناك بعض الاختلافات التي تميز كل نوع على حدة كما يلي:

الليزر الفراكشنال يعتمد على استعمال جهاز لنتمكن من توصيل عدة أحزمة من الليزر تريد الوصول إلى منطقة محددة من البشرة، وهو من أنواع الجلسات التي تستخدم في علاج طبقات الجلد والبشرة، كذلك يمكنك استخدامه في جميع مناطق الجسم، خاصة منطقة الرقبة واليدين.

لن تظهر نتائج الليزر الفراكشنال بطريقة فورية، لذا يتطلب منك الخضوع إلى ما يقرب من خمس جلسات متتالية، حتى يتم القضاء على مشاكل البشرة نهائياً.

الآثار الجانبية لليزر الكربونى

بعض هذه الأضرار قد لا تظهر لك أثناء جلسة الليزر وإنما بعدها بعدة أيام ، ومن أكثر هذه الاعراض شيوعا:
– تكون البشرة المُعالجة بالليزر الكربونى متورمة وحمراء، وترتبط درجة الاحمرار بمدى شدة أشعة الليزر.
– انتفاخ في البشرة والتي تزول بعد عدة ساعات من ظهورها. وعادة لا يترك أية آثار
– الشعور بوخز في البشرة والذي يصاحب العملية، لكنها مجرد اعراض ألم خفيف و مؤقتة.
– احمرار في البشرة والذي يحصل مع بعض الأشخاص فقط وهو غير مؤلم، يمكن أن يختفي تلقائيا بعد مدة قصيرة.
– رائحة ما بعد تطبيق أشعة الليزر على البشرة والتي يكرهها العديد من الأشخاص، بدون ذعر يمكن أن تختفي بشكل تدريجي بعد العملية.

تتوفر تقنية الليزر الكربونى في عيادة د/ عماد فرج استشاري الجلدية والتجميل

01022229115
مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *