علاج السيلوليت نهائيا

علاج السيلوليت نهائيا

-وبعد-22.png

Contents

علاج السيلوليت نهائيا

السيلوليت بالليزر

علاج السيلوليت نهائيا 

ما هو السيلوليت ؟

طبقة بها تركيزات عالية من الدهون بالإضافة لنسبة عاليه من المياه المُختزنة نتيجة زيادة نسبة الأملاح بالجسم. و عبارة عن دهون خارج نسيج الدهون الضام. وكونت طبقة تحت الجلد مباشرة وبسبب عدم تناسق الكميات الخارجة ينتج الملمس الخاص بالسيلوليت.

 

ما هي اسباب ظهور السيلوليت في الجسم؟

الكثير من الأسباب التي تساهم وتعمل على ظهوره تحت طبقات الجلد مما يؤدي لظهور الجسم بشكلٍ غير متناسق. وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

– العادات الغذائية الغير صحية

للعادات الغذائية اليومية تأثير كبير جداً على صحة الإنسان بشكلٍ عام. وأكثر تأثيراتها تظهر على شكل الجسم وتكوينه الخارجي. فنتيجة العادات الغير صحية مثل تناول الأطعمة أو المقبلات التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح. أو تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بكثرة. وفي المقابل عدم الاهتمام بشرب المياه. كل هذا يؤثر على الجلد ويجعله عرضة لظهور السيلوليت بشكلٍ أسرع.

-إهمال ممارسة الرياضة

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن ممارسة الرياضة مرتبطة بإنقاص الوزن. ولكن الكثير من التمارين الرياضية تعمل على ضبط نسبة الدهون بالجسم. وممارستها دون الحاجة لإنقاص الوزن تجعل الجسم أكثر قوة في مقاومة السمنة.
فالخلايا الدهنية تصبح غير قادرة على إنتاج المزيد من الدهون بسبب التمارين التي تحفز الخلايا على حرق الدهون بشكلٍ مستمر. وفي حال عدم ممارسة الرياضة اليومية حتى عند الأشخاص المهتمون بممارستها نجد أن جسمهم أصبح أقل نشاطاً مع فقدان الجلد لحيويته. ومن ثَم يصبح عُرضة لظهور السيلوليت.

-الوزن الزائد

وهو السبب الأكثر تأثيراً على الجسم. والسبب الأثر انتشاراً بين الحالات التي تعاني من مشاكل سيلوليت. فزيادة الوزن تعمل على تراكم الدهون تحت الجلد. وتصبح هذه الدهون مستعصية ولا يتم إزالتها بسهولة. وهذه الطريقة تعمل على ظهور السيلوليت في الطبقة الخارجية تحت الجلد مباشرة. وحتى مع فقدان الوزن تبقى كمية عالقة من الدهون لا يمكن التخلص منها سوى بالتقنيات المتخصصة بإزالة الدهون.

– الحمل والولادة

تتسبب فترة الحمل والولادة في زيادة و إدخال نسبة هرمون الأستروجين بالجسم. مما ينتج منه زيادة في نسبة الدهون تحت طبقة الجلد، وبخاصة يتسبب في ظهور السيلوليت. والذي يظهر بوضوح في منطقة البطن وأسفل البطن والفخذين والارداف. وظهور السيلوليت في هذه الفترة لا يتعلق بزيادة الوزن، فهو طبيعي لدى معظم النساء دون الارتباط بوزن الجسم.

– التقدم في العمر

تأثير التقدم في السن يظهر عند النساء والرجال معاً. وإن كانت النساء أكثر عرضة لظهور السيلوليت في فترة مبكرة ومع التقدم في العمر يصبح الجسم أكثر ترهلاً. إلا أن الرجال أيضاً يتعرضون لظهور السيلوليت مع التقدم في السن وخاصة مع مرحلة التقاعد عن العمل.

ما هي أضرار وجود السيلوليت على الجسم؟

قد يتخيل البعض أن ضرر السيلوليت وتأثيره على الجسم يتمثل في تغيير و تحسين شكل الجسم فقط، ولكن للسيلوليت درجات وتختلف كل درجة حسب درجة تضرر الجسم، وتأثيره له ثلاث درجات حسب نسبته في الجسم:

الدرجة الأولى:

وتتمثل في ظهور السيلوليت تحت الجلد بشكلٍ غير واضح، ولا يتضح سوى مع الضغط على الجلد أو الإمساك بالجلد وتحسس السيلوليت، وهذه الدرجة لا تسبب ضرر على الجسم، وقد لا يظهر حتى مع الوقوف أو الجلوس، وهو أكثر الأنواع المنتشرة عند السيدات.

الدرجة الثانية:

وهو النوع الذي يتكون من نسبة كبيرة من المياه، وفي الغالب يظهر هذا النوع نتيجة زيادة الأملاح بالجسم، ورغم عدم ظهوره بشكلٍ واضح، إلا أنه يسبب تهيج في الجلد مع الشعور بالحكة.

الدرجة الثالثة:

وهي أقسى أو أكبر درجات السيلوليت، وفيها يكون السيلوليت تحول من مرحلة الخفاء إلى الظهور بوضوح، وفي الغالب ينتج عن تفتق الأنسجة الضامة، ويحدث تسرب في الدهون للطبقة الداخلية من الجلد، ونتيجة لزيادة نسبة السيلوليت فإنه يبدأ بالضغط على الأوعية الدموية، ويؤثر على العضلات.

ما هي أماكن ظهور السيلوليت؟

يظهر السيلوليت في أماكن مختلفة فى معظم أجزاء الجسم نتيجة العوامل السابقة، ويختلف مكان ظهوره حسب السبب ففي الحالات الناتجة عن سوء التغذية فإنه يظهر بشكلٍ أكبر في منطقة البطن والفخذين، بينما يظهر في البطن والصدر نتيجة إهمال الرياضة وخاصة عند الأشخاص المنتظمون على الرياضة ثم انقطعوا عن ممارستها، ونتيجة للحمل والولادة يظهر الترهل في البطن وأسفل البطن في منطقة الحوض، وفي الفخذين والأرداف، ومع انتهاء فترة الرضاعة الطبيعية يظهر في الثدي، أما السيلوليت الناتج عن التقدم في العمر فإنه يظهر بشكل أكبر
في الذراعين والساقين، ويظهر بشكل طبيعي في الفخذين والأرداف والبطن.

الطرق المختلفة فى علاج السيلوليت؟

السيلوليت هو مشكلة جلدية غالبًا تظهر عند النساء أكثر من الرجال، تتمثل في تكتلات اللحم وتضخمها في أماكن معينة.

نتيجة لهذه التكتلات يظهر الجلد بشكل خطوط بيضاء وغالبًا يكثر السيلوليت في منطقة الأفخاذ والأرداف كما يمكن أن يظهر أسفل البطن وفي الذراعين.

لا يوجد سبب واضح للسيلوليت، لكن يُعتقد بأن العامل الوراثي يلعب دور مهم في ظهور السيلوليت، كما يمكن للعامل الهرموني من التسبب في ظهور السيلوليت.
هناك العديد من الطرق منها :

1. الليزر لعلاج السيلوليت

يساعد العلاج بالليزر على علاج السيلوليت من خلال زيادة سماكة الجلد، حيث يتخن سماكة الجلد مكان السيلوليت ويحطم الأشرطة الليفية التي ترتبط بالدهون تحت الجلد.

يتم ذلك من خلال تمرير أشعة الليزر فوق المنطقة التي تُعاني من السيلوليت، ولا يدوم هذا العلاج للأبد بل لمدة 6 أشهر إلى سنة.

2. العلاجات بالحقن نهائياً

العلاج بالحقن هي طريقة حديثة غير جراحية، تستخدم في علاج السيلوليت عن طريق استخدام إبرة لتكسير الألياف التي ترتبط بالدهون تحت الجلد مكان السيلوليت.

قد يدوم مفعول العلاج بالحقن ليصل سنتين أو أكثر.

3. العلاج باستخدام الموجات فوق الصوتية (Ultra Sound)

يتم علاج السيلوليت باستخدام الموجات فوق الصوتية، بحيث يتم تمرير جهاز يقوم بنقل الموجات فوق الصوتية للجسم بعد وضع الجل على المنطقة المحددة، وتقوم الموجات فوق الصوتية بتكسير السيلوليت في تلك المنطقة.

لن يظهر الأثر فورًا لمثل هذا العلاج بل يحتاج عدة جلسات ليظهر أثره.

4. خسارة بعض الوزن للتخلص من السليوليت

لا يُهم الوزن في حالة السيلوليت، فقد يظهر في حالة السمنة وفي حال كان الجسم مثالي، لكن في حالات زيادة الوزن يظهر السيلوليت بشكل أوضح.

5- علاج السيلوليت بشفط الدهون

يأتي شفط الدهون في المرحلة التالية إن لم تتمكن كل الوسائل السابقة من علاج السيلوليت نهائيا والتخلص منه. وغالبًا ما يُستخدم مع حالات التكتلات الدهنية غير المتناسقة، بمعنى أن الجسد لا يعتبر زائد الوزن لكن هناك تجمعاتٍ دهنية في أماكن معينة وحسب تسبب ظهور السيلوليت ويصعب التخلص منها بالرياضة والنظام الغذائي المعتاد.

قبل أن تلجأ إلى عملية شفط الدهون من الأفضل أن تجرب الوسائل السابقة كلها وتتأكد من أنها خيارك الوحيد المتبقي، إذ لا يُنصح بشفط الدهون لمن لا يعانون من وجود تكتلاتٍ دهنيةٍ واضحةٍ وكبيرة، بالإضافة إلى أنك في أغلب الأحيان ستكون بحاجةٍ إلى شد الجلد بعد الانتهاء من الشفط كما يحدث بعد فقدان الوزن الزائد أو شفط دهون البطن أو الفخذين لمنع ترهل الجلد وزيادة السيلوليت.

خلال هذه العملية يستخدم الطبيب مخدرًا موضعيًا في المكان المطلوب ثم يُحدث شقوقًا جراحيةً صغيرةً لا تتعدى السنتيمترات، بعدها يدخل جهاز شفط الدهون ويزيلها به، ثم يغلق الجروح الصغيرة والتي لن تستغرق وقتًا طويلًا حتى تتعافى.

كيفية علاج السيلوليت بالليزر؟

تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي وقد تبدو أشبه بعملية شفط الدهون.
يُحدث الطبيب شقوقًا جراحيةً صغيرةً في المنطقة المراد علاج السيلوليت فيها.
ثم يُدخل باعث ليزر صغيرًا تحت الجلد عبر تلك الشقوق.
تذيب أشعة الليزر الدهون الزائدة الموجودة تحت الجلد والتي تسبب المشكلة.
تتوجه بعد ذلك إلى الخلايا فتنشطها وتحفزها لتفرز الكولاجين.
ومن ثم تسرّع من عملية التعافي وشد الجلد والتخلص من الآثار الباقية من السيلوليت.
تعد هذه العملية البسيطة، والتي لا تحتاج إلى وقتٍ للتعافي، من أسرع وسائل علاج السيلوليت بحيث تظهر نتائجها في وقتٍ قصيرٍ ولا تحتاج أية متابعةٍ أو استمرارية؛ لكن من المهم الانتباه إلى أن إهمال الجسد واكتساب الوزن الزائد والتكاسل عن الرياضة، يعني عودة الدهون إلى التراكم مرةً أخرى وظهور السيلوليت من جديد أيًا كانت وسيلة علاجك له.

هل هناك طرق أو وسائل طبيعية ممكن ان تقلل من السيلوليت ؟.

شرب الماء
يُعد شرب الماء من أفضل الوسائل التي تُساعد في الحد من السيلوليت، كما يُساهم في ترطيب جسمك وإضافة التوهج له، لذا حاول شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا ووزعها على مدار اليوم.

بإمكانك إضافة عصير الليمون أو العسل إلى الماء، واحرص على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالماء أيضًا.

هل هناك طرق تقليدية لعلاج السليوليت ؟

يوجد بعض الطرق التقليدية أو العلاجية التي تعمل على إزالة السيلوليت من بعض أجزاء الجسم، وقد لا تناسب هذه الطرق الحالات التي تعاني من زيادة كبيرة بنسبة السيلوليت، أو عند ظهوره بالكثير من الأماكن بالجسم مثل الذراعين والفخذين والأرداف، ففي هذه الحالة قد لا يكون لهذه الطرق أي تأثير ملحوظ مما يستدعي علاج السيلوليت بالليزر، ومن أشهر طرق علاج السيلوليت التقليدية:

السيلوليت

– التدليلك

يعد التدليك أشهر الطرق التقليدية المستخدمة في علاج السيلوليت من الأفخاذ أو الأرداف، وخاصة أنه يمكن القيام به منزلياً، ويُستخدم في التدليك عدة أدوات لتساعد على حرق الدهون المتراكمة تحت الجلد في هذه المناطق، وأشهر الأدوات التي تساعد على حرق الدهون هي جهاز الديرما رول وهو جهاز يدوي يتم استخدامه على أماكن ظهور السيلوليت، ولكي تظهر نتيجة ملحوظة يجب المداومة على استخدامها لمدة شهرين تقريباً مع التدليك لمدة 10 دقائق يومياً، ويساعد الديرما رول على سرعة تشبع الجلد بالكريمات التي تعمل على علاج السيلوليت.

– الكريم والمراهم

في حالات ظهور السيلوليت الغير ناتجة عن إنقاص الوزن ينصح الأطباء باستخدام الدهانات المضادة للسيلوليت، فهي تعمل على الحد من ظهوره إذا تم استخدامه في فترة الحمل والولادة، أو في بداية ظهوره، ويعمل على تخفيفه إذا تم استخدامه بعد ظهور السيلوليت بشكلٍ واضح.

هل يمكن علاج السيلوليت بالرياضة؟

دور الرياضة في علاج السليوليت خاصةً الرياضات الهوائية مثل القفز والركض وغيرها من الرياضات، في البداية ستساعد الرياضة الجسد على التخلص من كل الدهون الزائدة، فمن الممكن أن يكون جسدك معتدلًا وربما رشيقًا لكن به بعض الدهون الزائدة هنا وهناك.

تراكم تلك الدهون في الأماكن الخاطئة يؤدي إلى ظهور السيلوليت لذا يفضل التخلص منها تمامًا والحفاظ على نسبة الدهون عند مستواها الصحي المعتدل في الجسد، بعد ذلك تنشط الرياضة خلايا الجسد وتزيد من دوران الدم ووصوله إلى كل الأجزاء على السواء، وأيضاً تزيد الصحة العضلية وتشد العضلات وبالتالي الجلد، ويساعد شد الجلد ذاك على علاج السيلوليت طبيعيا بشكلٍ لا يمكنك تصوره.

من هم المرشحون المناسبون لعلاج السيلوليت؟

على الرغم من أن هذه المشكلة شائعة بين النساء أكثر، إلا أن مظهر الدمامل والمظهر الغير المتكافئ مزعج لمعظم النساء. إذا كنت منزعجًا من السيلوليت في الجسم، فإن عملية إزالة السيلوليت يمكن أن تساعدك على زيادة الثقة في المظهر.

كنت في صحة عامة جيدة.
أنت راضي عن الوزن الحالي، ولا تعاني من زيادة الوزن.
لديك آنزعاج عام من مظهر السيلوليت.
لديك توقعات منطقية للشكل بعد العلاج، يمكن لإجراءات إزالة السيلوليت أن تخلصك من السيلوليت بشكل كامل، لكن في بعض الأحيان من الممكن الا تختفي تماماً.

ما هي المخاطر المحتملة أثناء علاج السيلوليت ؟

مضاعفات علاج السيلوليت نادرة. ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة ، والتي تشمل:
التندب.
الحساسية.
التغيير في الإحساس.
كدمات.
تورم في مواقع العلاج.

نصائح دكتور عماد فرج للأستعداد لخطوة علاج السليوليت

قبل عملية علاج السيلوليت سيكون على المريض الخضوع للفحص الطبي أولاً، حتى يتعرف دكتور عماد على درجة السيلوليت بالجسم، والأماكن التي تحتاج للتدخل، والتقنية الأنسب الى تساعد على القضاء على السيلوليت بأقل قدر من الأعراض الجانبية،
وفي هذه الجلسة يوضح المريض أي أمراض يعاني منها، وأنواع العقاقير المواظب عليها، وبناءً عليه سيطلب الطبيب إيقاف الأدوية التي تتعارض مع العملية وتسبب أضرار جانبية، كما سيوصي الطبيب ببعض التعليمات التي يجب اتباعها قبل إجراء العملية.

01022229115
مواقعنا :

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



تواصل معنا



برج نظارات المغربى بجوار سينما روكسى – مصر الجديده – القاهره

احجز موعد

Open chat