كيف تتجنب ظهور التجاعيد ؟

https://dr-emadfarag.com/wp-content/uploads/2017/08/cosmetic-surgery-blog-04.jpg

كيف تتجنب ظهور التجاعيد ؟

Title:

Description:

cosmetic-surgery-blog-04-1200x800.jpg

كيف تتجنب ظهور التجاعيد ؟

خلال مرحلة العشرينات، قد تلاحظين بعض العلامات المبكرة للشيخوخة والتي من أهمها ظهور بعض التجاعيد حول العين، تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد تكون ناتجة من الابتسام، الضحك والحزن وكافة الحركات التي تمثلها عضلات الوجه بشكل دائم. وكجزء من عنايتك اليومية ببشرتك، لا بد أن تتبعي بعض الطرق البسيطة لتجنب ظهور مثل تلك التجاعيد حول العين. تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى بعض النصائح البسيطة لتجنب ظهور مثل تلك التجاعيد المؤرقة حول عينيك.

1- الواقي من الشمس

من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد وتجنبها تمامًا هو التأكد من استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي. فقد أكدت العديد من الدراسات أن التعرض لأشعة الشمس من المسببات الرئيسية لتجاعيد البشرة وتجاعيد العين. لذلك، احمي نفسك من ذلك باستخدام الكريم الواقي من الشمس لتجنب الاثار الضارة لأشعة الشمس المباشرة. وينصح الخبراء باختيار الواقي من الشمس مع معامل للوقاية من الشمس SPF 15-30.احرصي على استخدام الواقي من الشمس من السن المبكرة. فيساعد ذلك أيضًا على تجنب الإصابة بسرطان الجلد والحماية من ظهور البقع السوداء على البشرة.

2- النظارات الشمسية

بالإضافة إلى استخدام الواقي من الشمس، احرصي على ارتداء النظارات الشمسية، فيساعد ذلك بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين. اختاري النظارات الشمسية مع حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وارتديها بشكل منتظم عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

3- وضع وإزالة منتجات المكياج برفق

الطبقة الحساسة حول العين تكون أرق من بشرة الوجه بـ 10 مرات. لذلك، فينبغي الحرص عند استخدام وإزالة مكياج العينين. ما إذا كنت تستخدمين الواقي من الشمس، الكونسيلر أو ظل الجفون، تجنبي فرك العينين بعنف. وينصح الخبراء باستخدام أطراف الاصابع لوضع الكريمات أو المكياج على العين برفق شديد.
أيضًا، عند إزالة المكياج تجنبي الفرك العنيف ومسح العينين بعنف لإزالة المكياج أو استخدام القماش الخشن لإزالته

4- التعامل مع العدسات اللاصقة بحذر

إن كنت من مرتدين العدسات اللاصقة، فعليك بتوخي الحذر الشديد عند وضعها أو إزالتها من عينيك. فالضغط الزائد على المنطقة الحساسة من الجفون مرتين يوميًا قد يتسبب في خدش تلك المنطقة، مما قد يؤدي لفقدان مرونتها.

5- النوم على الظهر

لتتجنبي ظهور التجاعيد ليس فقط حول العين، ولكن على الوجه والرقبة أيضًا، تأكدي من النوم على ظهرك. فوضعية النوم على البطن أو الجانبين تؤدي لظهور الخطوط الدقيقة على البشرة فيما يسمى بخطوط النوم، التي تتحول فيما بعد لتجاعيد دائمة.

6- الإقلاع عن التدخين

التدخين هو أحد الأسباب الأساسية وراء الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة. فلا يؤثر بشكل مباشر على صحة البشرة فقط، بل يؤثر أيضًا على صحة الجسم مما يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. كما تعمل مادة النيكوتين على تدمين الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن مرونة البشرة، مما يؤدي لترهلاتها.

7- الأطعمة المكافحة للشيخوخة

على الرغم من أن الواقي من الشمس واتباع العادات الصحية لحماية العين أمور أساسية لتجنب ظهور التجاعيد حول العين، إلا أنه هناك أطعمة صحية تمكنك من تعزيز ذلك والحماية من التجاعيد.

فقد أكدت بعض الدراسات، أن الأشخاص ممن يتناولون الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالخضروات، الفواكه، زيت الزيتون والمكسرات هم الأقل عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

نصائح عن نحت الجسم

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


أهلا بكم فى مركز د.عماد فرج للتجميل والليزر والجلديه

للتواصل ومعرفة أحدث عروض وخدمات المركز 

01022229115

   


تواصل معنا



برج نظارات المغربى بجوار سينما روكسى – مصر الجديده – القاهره

احجز موعد

Open chat