هل حقن البلازما تطول الشعر ؟

هل حقن البلازما تطول الشعر ؟
تشتكى معظم النساء من المشاكل التي تخص الشعر مثل الشعر التالف والمجهد و تساقط الشعر الشديد عند النساء والصلع عند الرجال، والشعر من أهم عوامل الجمال التي لابد من الاهتمام بها وقد ساهم التقدم في الطب الحديث إلى ظهور طرق جديدة لعلاج مشاكل الشعر مثل ظهور تقنية البلازما التي تسمى ” PRP”
حيث تعمل البلازما على علاج مشاكل الشعر والبشرة وتحمي الشعر من التلف وتعمل على تطويله وتنعيمه بشكل سريع.

من الممكن الاعتماد على البلازما من اجل تطويل الشعر. فهي تحفز نشاط البصيلات ما يعني انها تسرع النمو. وما زالت الكثير من الابحاث تجري من اجل تأكيد النتائج التي يمكن الحصول عليها. وينطوي استخدام البلازما ايضاً على العديد من الفوائد الاخرى.

معالجة الشعر ببلازما الصفائح الدموية

عندما يكون لديك علاج PRP منتظم للشعر لمدة 3-4 أشهر ، ستلاحظ أن شعرك يصبح أقوى ويدخل في روتين تساقط الشعر الطبيعي.

كل شخص سليم يتساقط من 100 إلى 150 شعرة في اليوم ، هذا طبيعي. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الشديد في كل مرة تستحم فيها أو إذا تراكمت خيوط الشعر على وسادتك، فقد حان الوقت للحصول على علاج لتساقط الشعر بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

الشعور بالصداع بعد حقن البلازما

قد تسبب حقن البلازما للشعر صداع في بعض الحالات، ويرجع ذلك إلى حدوث تورم مكان الحقن ،ولكن يختفي الصداع سريعاً باستخدام مسكنات الألم البسيطة وبعد اختفاء التورم من فروة الرأس.

يعتمد نجاح العملية على مدى خبرة الطبيب وإتقانه للمهنة ونجاحاته بها من قبل، فعملية حقن البلازما آمنة جدًّا ولا تسبب أي أعراض ولكن إذا تم إدخال الحقن في مكان خاطئ أو بطريقة خاطئة سيتسبب ذلك في حدوث الكثير من المشاكل للمريض وظهور آثار جانبية كثيرة ولكن يمكن السيطرة عليها، وهذه الآثار الجانبية النادر حدوثها هي:

ألم طفيف بعد الحقن ويمكن السيطرة على الألم بتناول بعض الأدوية المسكنة
ظهور إحمرار في المنطقة المستهدفة بعد الحقن ولكنه سيزول بعد فترة قصيرة.
الشعور بهياج وحكة مكان الإبرة أثناء الحقن والوخز.

حقن البلازما فى ذقن الرجال

حقن البلازما قد تعد هي الحل الأفضل لعلاج مشاكل الشعر، لأنها غنية بصفائح دموية تعمل على بطء تساقط الشعر، لأنها تحسن من الإمداد الغذائي داخل الجسم الذي يعمل على تغذية الشعر من الجذور والبصيلات.

كما أنها تساعد الرجال في نمو لحيتهم بشكل سريع وكثيف، لأن عوامل النمو تجعل الخلايا المحيطة بالشعرة تنشط

الالتزام بعد حقن البلازما

من أهم النصائح التي تساعد المريض على الشفاء سريعًا، وعدم الشعور بآلام حادة ما بعد العملية:

عدم تعرض فروة الرأس للماء إلا بعدما تمر 24 ساعة من بعد إجراء العملية.
شرب كمية كبيرة من الماء لأنها تحفز نمو خلايا فروة الرأس المحيطة بالشعرة وتخلص الفروة من السموم والبكتيريا.
الابتعاد عن مستحضرات التجميل المتعلقة بالشعر لأنها تحتوي على مواد كيميائية مضرة مثل: الصبغة والكرياتين ويفضل عدم استخدام هذه المنتجات لمدة أسبوعين من بعد العملية.
يجب على المريض الابتعاد عن أشعة الشمس لمدار أسبوع من بعد العملية، وإذا كان الأمر يحتاج للنزول فعليه ارتداء قبعة تغطي الرأس بالكامل لتحمي فروة الرأس من إشاعة الشمس الضارة.
إذا تعرض المريض لأي أعراض جانبية أو أضرار من العملية يمكن علاج هذه المشكلة باستخدام مكعب من الثلج حتى يهدئ من تهيج البشرة والحكة والابتعاد تمامًا عن أي كريمات أو مستحضرات إلا بالرجوع لرأي الطبيب في هذه الحالة.
الحرص على تناول وجبات تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن لأنها تعمل على تحفيز فروة الرأس وتخلصها من أي سموم وبكتيريا.

غسل الشعر بعد حقن البلازما

من أهم النصائح بعد حقن البلازما في الشعر ضرورة عدم غسل الشعر بعد حقن البلازما لمدة 24 ساعة يمكنك بعدها غسل الشعر ببعض الضوابط المهمة مثل منع كريمات الشعر الكيميائية الموجودة على فروة الرأس لمدة أسبوعين بعد حقن البلازما ، وذلك لضمان عدم حدوث مضاعفات.

المرشحون لإجراء حقن البلازما للشعر

تعمل حقن البلازما للشعر لتحسين الشعر وإيقاف تساقطه، وذلك في حالات الصلع الوراثي أو إذا كنت تعاني من ندبة في فروة الرأس تعوق نمو الشعر بها أو الثعلبة أو ما شابه من أمراض بشرة الرأس المتنوعة، أو أي سبب أخر من أسباب فقدان الشعر.

حقن البلازما للشعر من الإجراءات الأمنة جدا وليس لها أي أثار جانبية لأنها تجري بواسطة دم الشخص نفسه دون أي تدخل خارجي لي مواد دون التي توجد في الدم نفسه. لكن هناك بعض الأشخاص ربما لا يكون هذا النوع من العلاج فعال لديهم بالشكل المطلوب. لأن الهدف من العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هو إجراء عملية تكثيف لعنصرين من عناصر الدم ووضعهما سويا وهما الصفائح الدموية والبلازما دون بقية العناصر التي يشتمل عليها الدم، لذا من يعاني نقص في الصفائح الدموية في الدم ربما لا يكون الشخص المناسب لمثل هذا العلاج.

هل يحتاج الحقن الى تخدير؟

يتم تخدير المنطقة المستهدفة للحقن بالبلازما في فروة الرأس موضعيا بواسطة إبرة صغيرة جدا، ويكون الحقن تحديدا في المناطق التي سيتم بها الحقن بالبلازما. أما بعد الانتهاء من جلسة البلازما، سيكون الألم بسيط ويمكن السيطرة عليه ويزول بعد انقضاء الجلسة بوقت قصير. وبهذا نستنتج أن عملية حقن البلازما للشعر ليست مؤلمة ولا تسبب قلق حيال إجراءها لأنها أمنة جدا.

البلازما مع الشعر المتساقط بالوراثة

تستخدم حقن البلازما في تخفيف تساقط الشعر وإعادة نمو بصيلات شعر جديدة في الكثير من الحالات باستثناء حالة الصلع الوراثي، ولكن يمكن للكثير من الحالات الأخرى استخدام حقن البلازما وتوقع نتائج إيجابية في أقرب وقت، ومن الحالات التي يناسبها استخدام حقن البلازما:

تساقط الشعر من الأمام للخلف.
تقصف الشعر وهيشانه.
تساقط الشعر نتيجة الإصابة بالثعلبة.
تساقط الشعر نتيجة خلل الهرمونات وزيادة مستوى هرمون الذكورة.

هل حقن بلازما الشعر prp متاح فى عيادة دكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من أفضل العيادات

وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،

ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص ،
ابعتلنا مشكلة شعرك ايه واحنا هنرد عليك بكل التفاصيل والحل الأنسب

للمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *