هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟
يمكن لكل امرأة اللجوء إلى الليزر إذا كانت ترغب بإزالة الشعر في بعض الأماكن في جسمها، أو إذا كانت تزيل الشعر بطرق تقليدية وسئمت منها.خاصة الذين يعانون من نمو الشعر تحت الجلد، حيث ينمو داخل البصيلة بدلاً من خروجه على سطح الجلد، باللجوء إلى الليزر لأنّ الشعر تحت الجلد يؤدي إلى ظهور الحبوب تحت الجلد مما يسبب الندبات. ومن فوائد الليزر أنه يساعدنا على التخلص من الشعر نهائياً لمدة قد تصل إلى 10 سنوات تقريباً.

لإزالة الشعر يُستخدم جهاز الليزر الذي يعتمد طاقة ومعايير معيّنة يمكن تعديلها بحسب نوع الشعر ولونه ونوع الجلد. أمّا بالنسبة للتحضير لجلسات الليزر، فعلى الشخص ألا يكون معرضاً لأشعة الشمس لمدة 6 أسابيع، لأنّ الاسمرار قد يجعله أكثر عرضة لظهور تصبغات الجلد أو يخسر التصبغات فتظهر لديه بقع بيضاء.

هل يختفي الشعر نهائيا بعد جلسات الليزر ؟

بعد أول جلسةٍ لإزالة الشعر باستخدام الليزر تنخفض كمية الشعر الموجودة في الحال، لكن يُتوقَّع أن ينمو الشعر في المنطقة المُستخدَم عليها الليزر في غضون 2 – 8 أسابيع، إذ لا تستجيب كل بصيلات الشعر بنفس الدرجة لأشعة الليزر.
لذا هل يختفي الشعر نهائيا بعد الليزر ؟ نعم، لكن قد يحتاج ذلك إلى 3 – 8 جلسات لإزالة الشعر.
حيث يقوم الليزر بتدمير بصيلة الشعر تمامًا، ومِنْ ثَمَّ فمن المُفترض ألَّا تكون قادرةً على إعادة إنتاج الشعر، لكن قد يلاحظ بعض الأفراد عودة نمو الشعر في المنطقة المُعالَجة بواسطة الليزر مع انخفاض في كميته.

يُمكِن استخدام الليزر من جديد لإزالة الشعر الذي عاد إلى النمو؛ لتقليل كمية الشعر الموجودة، كما قد يصل الأمر في بعض الحالات إلى التخلُّص من الشعر نهائيًا، ومِنْ ثَمَّ فقد عرفتِ الجواب عن هل يختفي الشعر نهائيا بعد الليزر أم لا.

فاختفاء الشعر نهائيًا بعد الليزر يتوقَّف على مدى تدمير بصيلة الشعر، بالإضافة إلى عدد الجلسات المُحتَاج إليها لتحقيق هذا الهدف.

النتائج المتوقعة بعد جلسات الليزر لإزالة الشعر

يُتوقَّع بعد جلسات الليزر لإزالة الشعر تلف بصيلات الشعر تمامًا، وعدم قدرتها على إنتاج الشعر مِنْ جديدٍ.
لكن قد ينمو بعض الشعر لدى بعض الأشخاص بعد جلسات الليزر بشكلٍ أقل كثافة من السابق، ما قد يستدعي جلساتٍ أُخرى إضافية؛ للتخلُّص من الشعر نهائيًا.

هل الليزر المستخدم فى ازاله شعر الوجه ممكن ان يؤثر ع الوجه انه يظهر فيه علامات ؟

قد ينمو الشعر مرة أخرى ولكن بشكل أنعم وأخف مما كان عليه من قبل بعد حوالي 6-12 شهر. وقد تواجه النساء بعض الآثار الجانبية التي تحدث مباشرة بعض التعرض لأشعة الليزر والتي تتمثل بالتالي:

تورم خفيف في المنطقة المحيطة حول بصيلات الشعر.
حدوث تغيرات مؤقتة في لون صبغة الجلد خاصة لأصحاب البشرة الداكنة بحيث تصبح ذات لون فاتح أو لأصحاب البشرة الفاتحة بحيث تصبح ذات لون غامق.
احمرار خفيف في الجلد.
حصول تهيج مؤقت في البشرة ينتج عنه تقرحات أو تقشر أو ظهور ندب.
حصول حرق في البشرة.

هل ازاله الشعر بالليزر متاح فى عيادة الدكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من افضل عيادات القاهرة و تتم على يد أطباء جلدية متخصصون
وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في مركز د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره تماماً وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،
ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *