مراحل التقشير الكيميائي للوجه

مراحل التقشير الكيميائي للوجه فى عيادة د. عماد فرج
التقشير الكيميائي هو لعلاج و لتحسين مظهر الجلد، حيث يتم وضع مادة كيميائية على الجلد ويسمح لها بالتمدد. خلال الأيام من 1 إلى 14 يومًا التالية بعد عملية التقشير، اعتمادا على عمق المادة الكيميائية في الجلد، تبدأ البشرة في التقشر. هذه العملية تدمر أجزاء من الجلد بطريقة مضبوطة بحيث يمكن للبشرة الجديدة أن تنمو في مكانها. تسمى المواد الكيميائية المستخدمة أحيانا عوامل التقشير.
هذا النوع يساعد و هدفه تحسين نسيج وشكل الجلد وحل مشاكل البشرة عن طريق إزالة الطبقات الخارجية التالفة لتجديدها . على الرغم من استخدام التقشير الكيميائي للوجه في الغالب، إلا أنه يمكن استخدامه أيضا لتحسين الجلد في منطقة الرقبة واليدين. التعرض للشمس، حب الشباب أو التقدم في السن
يعتبر التقشير الكيميائي أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لتحسين مظهر البشرة. تعتمد النتيجة المحتملة للتقشر الكيميائي على نوع المادة الكيميائية والتقنية المستخدمة.

التقشير الكيميائي هو علاج تجميلي يمكن تطبيقه على الوجه واليدين والرقبة. حيث يقوم أطباء التجميل باستخدام هذه المواد لتحسين مظهر أو ملمس الجلد. خلال هذا الإجراء، سيتم تطبيق الحلول الكيميائية على المنطقة التي يتم علاجها، مما يؤدي إلى تقشير الجلد وتقشره في النهاية. وبمجرد حدوث ذلك، يصبح الجلد الجديد في الأسفل أكثر سلاسة، ويظهر أقل تجاعيدا، ويكون أقل تلفا.

توقعّات بعد التقشير الكيميائي Chemical peeling

للتقشير فوائد ومميزات عديدة لطبقات الجلد السطحي و العميق المختلفة من جلسة واحدة تقشير كيميائي ولكن يحدث في الغالب تفاعلاً للبشرة مُشابهاً لحروق الشمس بعد عملية التقشير الكيميائي، بالإضافة إلى العديد من الأعراض، ومنها:
يُسبب التشقير العميق حدوث انتفاخاتٍ، وبثورٍ، أو تحول البشرة للوّن البني. إمكانية حدوث تقشّر في البشرة لمدّة تتراوح (7-14) أيام. حساسة، وهشاشة البشرة، لذلك يجبُ الابتعاد عن التعرض لأشعّة الشمس بعد التقشير الكيميائي. قد تتطلب الحاجة لوضع ضمادات على البشرة المعالجة لعدّة أيام.

مراحل التقشير الكيميائي

خلال التقشير الكيميائي الخفيف:

سوف يستخدم الطبيب فرشاة أو كرات قطن أو شاش أو إسفنجة لتطبيق السائل الكيميائي. سوف يبدأ الجلد المُعالج في التحول إلى اللون الأبيض.
قد تشعر بوخز خفيف عند وضع السائل الكيميائي على الجلد.
سوف يقوم الطبيب باستعمال سائل تحييد أو يقوم بغسل الجلد المُعالج لإزالة السائل الكيميائي.

خلال التقشير الكيميائي المتوسط:

سوف يستخدم الطبيب أداة وضع برأس قطنية أو شاش لكي يضع سائلًا كيميائيًا ، سوف يبدأ الجلد المُعالج في التحول إلى اللون الأبيض.
بعد عدة دقائق، سوف يُطبق ضمادات باردة لتهدئة الجلد المُعالج. قد يتم إعطاؤك مروحة يدوية لتبريد الجلد. ولا تكون هناك حاجة إلى سائل تحييد.
قد تشعر بوخز وحرقان لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

خلال التقشير الكيميائي العميق:

 يتم إعطاؤك السوائل الوريدية
 يستخدم الطبيب أداة وضع برأس قطنية لكي يُطبق حمض الكربوليك على الجلد. سوف يبدأ الجلد المُعالَج في التحول إلى اللون الأبيض أو الرمادي.
سوف يقوم الطبيب بتنفيذ الإجراء على أجزاء بفاصل زمني يبلغ حوالي 15 دقيقة. قد يأخذ الإجراء الكلي للوجه حوالي 90 دقيقة.

نتائج التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي الخفيف على تحسين نسيج الجلد ولونه ويقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة لطبقات الجلد السطحية والعلوية والعميقة . وتكون النتائج ضعيفة في البداية لكنها تتعزز مع تكرار العلاجات. إذا أجريت تقشيرًا كيميائيًا متوسطًا، فستزداد نعومة البشرة المعالَجة بصورة ملحوظة. بعد التقشير الكيميائي العميق، ستلاحظ تحسنًا كبيرًا في شكل المناطق المعالَجة وملمسها. لكن قد لا تستمر النتائج بصفة دائمة. فمع مرور الوقت، قد يؤدي التقدم في العمر والأضرار الجديدة الحادثة بتأثير التعرض للشمس إلى ظهور خطوط جديدة وإحداث تغيير في لون الجلد.
كما أن الجلد الجديد يصبح أكثر حساسية للشمس بصورة مؤقتة مع كل أنواع التقشير.

هل التقشير الكيميائى متاح فى عيادة الدكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من افضل عيادات القاهرة
وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في مركز د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره تماماً وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،
ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *