نتائج الخلايا الجذعية للشعر

 نتائج الخلايا الجذعية للشعر
ماهي الخلايا الجذعية للشعر

الخلايا الجذعية هي خلايا رئيسية يمكن أن تتطور إلى أنواع مختلفة من الخلايا و تشكل الأنسجة والأعضاء ذات الوظائف المختلفة في الجسم. وهو إجراء يتم باستخدام الخلايا الجذعية لتجديد الأنسجة التالفة أو المريضة في الجسم. أنها تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة.تحتوي الخلية الجذعية على الخصائص التالية:
يمكن أن تنقسم لتشكيل خلايا جذعية جديدة.
يمكن أن تشكل خلايا ذات وظائف وهياكل مختلفة تمامًا.
يمكنه إصلاح الأنسجة التالفة.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

هى طريقة امنه للشعر حيث يتكون علاج زراعة الشعر بالخلايا الجذعية من خطوتين. أولاً ، يتم إرسال قطعة صغيرة من الأنسجة المأخوذة من المريض إلى المختبر لتكرارها. من الممكن إنتاج ملايين الخلايا من هذه الخلية الجذعية في متوسط ​​3 أسابيع. في الخطوة الثانية ، يتم حقن الخلايا المنتجة في فروة رأس المريض. وبذلك تكون عملية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية قد اكتملت.

الهدف من العلاج بالخلايا الجذعية هو الحصول على نتيجة طبيعية قدر الإمكان حيث ستظهر نتائجها بشكل طبيعي . إذا ظهرت صورة مشابهة لشعر الشخص الطبيعي نتيجة زراعة الشعر بشكل فوري ، فهذا يعني أنه قد تمت عملية زراعة شعر ناجحة. يمكنك رؤية النتيجة الأكثر فعالية خلال 8-12 شهرًا بعد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

ومع ذلك ، إذا كان الشخص يعاني من صلع لا رجعة فيه يجب استخدام حقن الخلايا الجذعية للشعر كدعم لزراعة الشعر. يمكن أن تحقق زراعة الشعر المدعومة بالخلايا الجذعية نتائج أكثر فاعلية وتساهم أيضًا بشكل إيجابي في فترة نمو الشعر.

تعتبر هذه العمليات التي تعتمد على الخلايا الجذعية، هي الأحدث من بين أنواع هذه العمليات، لكن في الوقت نفسه، فإنها قيد الدراسات العلمية التي أكدت وجود أنواع لهذه العملية معتمد على تقنيات شبيهة بالعملية الأصلية.

ومن تقنيات هذه العملية التي تعتمد على الخلايا الجذعية، أنه يمكن إجراؤها عبر إبر البلازما المستخلصة من دم المريض، أو عبر استخلاص الخلايا الجذعية من النسيج الدهني أو من الخلايا الدهنية.

الأمر الذى يؤدى الى ظهور الشعر بشكل تدريجى حيث تبدأ نتائجه فى الظهور بعد العملية وسوف تلاحظ الفرق

سعر جلسة الخلايا الجذعية للشعر

يتم هذا الإجراء عبر عدة جلسات يتحدد عددها حسب الحالة، والتكلفة تختلف من شخص لآخر ومن عيادة لأخرى.
حيث أن السعر يختلف حسب مهارة الطبيب وتجهيزات العيادة الطبية، كما يتحدد حسب مساحة الشعر المزروع أو المنطقة التي يتم علاجها، والتقنية التي تستخدم للعلاج، وعدد الجلسات المطلوبة.

فوائد العلاج بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية للشعر هو أكثر طرق العلاج غير الجراحية الواعدة والأكثر تقدمًا لعلاج تساقط الشعر حتى الآن.عند إجراء حقن الخلايا الجذعية للشعر، لا يتم استخدام أي جروح. لذلك، بعد جلسة خلايا جذعية للشعر، لا توجد ندبة على رأسك ويلاحظ الشفاء السريع. إذا كان هناك ترقق في الجزء الأمامي من شعرك، يمكنك تجديد خط الشعر الأمامي وإضفاء مظهر أكثر ديناميكية.

إنه إجراء خارجي
يدعم نمو الشعر الطبيعي
ليس له آثار جانبية
يحفز البصيلات الضعيفة
يقوي بصيلات الشعر
يمكن أن يوقف عملية تساقط الشعر
لتحسين الشعر الرقيق والتالف
يقوي الشعر الموجود

متى تظهر نتائج العلاج بالخلايا الجذعية

تظهر نتائج هذا الإجراء بعد فترة من الحقن، حيث يُلاحظ في البداية ظهور شعر قصير يبدأ في النمو وذلك خلال أول أسبوعين بعد الحقن.
ويستمر الشعر في الظهور بشكل تدريجي، حتى تظهر النتائج النهائية خلال فترة تصل إلى ستة أشهر.
ذلك لأن بصيلات الشعر تأخذ بعض الوقت للنمو، مما يزيد من كثافة الشعر، ليبدو في النهاية أكثر قوة وكثافة مع نعومة ولمعان ومظهر عام مميز للغاية.

مصدر الخلايا الجذعية

للخلايا الجذعية مصادر متعددة:
الخلايا الجذعية الجنينية. تأتي هذه الخلايا الجذعية من الأجنة التي تتراوح أعمارها بين 3 و5 أيام.
وهذه الخلايا الجذعية متعددة القدرات؛ أي أنها يمكن أن تتشعب لإنتاج مزيد من الخلايا الجذعية أو يمكن أن تصبح أي نوع من الخلايا في الجسم. يتيح هذا التنوع استخدام الخلايا الجذعية الجنينية لإعادة تكوين الأنسجة والأعضاء المصابة بأمراض أو ترميمها.

الخلايا الجذعية البالغة. توجد هذه الخلايا الجذعية بأعداد قليلة في غالبية أنسجة البالغين، مثل نخاع العظم أو الدهون. وتتميز الخلايا الجذعية البالغة بقدرة محدودة على تكوين خلايا الجسم المختلفة مقارنة بالخلايا الجذعية الجنينية.

نصائح التعافي بعد عملية زراعة الشعر عبر الخلايا الجذعية

لكي تحصل على النتائج السريعة، فإن هناك عديدًا من النصائح التي تسرع من عملية الشفاء والتعافي، وهذه النصائح هي:
عدم الحكة في المناطق المعرضة لعملية زرع الشعر حتى لا تتعرض للالتهابات وسقوط الشعر المزروع.
الابتعاد تمامًا عن التدخين على الأقل لمدة شهر بعد إجراء العملية.
الالتزام تمامًا بتناول الأدوية والمسكنات ومضادات الالتهاب الموصوفة من الطبيب.
تجنب التعرض لدرجات الحرارة العالية والرطوبة لمدة لا تقل عن أسبوع بعد العملية.
الراحة التامة لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد إجراء العملية.
عدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة 15 يومًا.

تتوفر تقنيات مختلفة في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر

في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وتجديد البشره في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتور عماد فرج  بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز
العنوان :

مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

01022229115 .

مواقعنا :

https://dr-emadfarag.com/

https://www.instagram.com/dr.emadfaragclinic

https://www.youtube.com/channel/UCpTocDm1x4HK-DZAgfRkzEA

https://twitter.com/dremadfarag

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *