علاج حب الشباب عند البنات

علاج حب الشباب عند البنات فى عيادة دكتور عماد فرج
حب الشباب حالة جلدية تصيب البنات والشباب تظهر عند انسداد جُريبات شعرك بالزيوت وخلايا الجلد الميتة. فتظهر الرؤوس البيضاء أو السوداء أو البثور. لكن يشيع حب الشباب أكثر بين المراهقين وإن كان يُصيب الأشخاص من جميع الأعمار وخاصة المراهقة

أماكن ظهور حب الشباب

يظهر حب الشباب عند الفتيات خاصة فى مرحلة المراهقة عادةً في الوجه والجبهة والصدر وأعلى الظهر والكتفين ايضا ، وذلك لأن هذه المناطق تحتوي على أغلب الغدد الزيتية (الدهنية). وتتصل جريبات الشعر بالغدد الزيتية.

وقد ينتفخ جدار الجريب وينتج عنه رؤوس بيضاء. أو يصل الانسداد إلى سطح الجلد ويكتسب لونًا داكنًا ايضا فيسبب رؤوسًا سوداء. وتبدو الرؤوس السوداء كأوساخ عالقة في المسام. لكن فعليًا تكون المسام مسدودة بالبكتيريا والزيوت، والتي تتحول إلى اللون البني عند تعرضها للهواء.

أما مشكلة البثور لها أسباب عديدة و العديد من العلاجات فهي بقع حمراء بارزة لها مركز أبيض تظهر عندما تصبح جُريبات الشعر المسدودة ملتهبة أو مصابة بالبكتيريا. و لكن ينتج عن الانسدادات والالتهابات العميقة داخل جُريبات الشعر كتل تشبه التكيسات تحت سطح الجلد. وتوجد مسامات أخرى في الجلد، وهي فتحات للغُدَد العَرقية، ولكن لا علاقة لها بحب الشباب عادةً.

طريق التخلص من حب الشباب
اولا التخلص من حب الشباب لا يكون بطريقة علاج واحدة فقط. هناك أكثر من طريقة علاج. يتم فصل هذه الطرق عن بعضها حسب نوع وشدة حب الشباب.طرق لمعالجة حب الشباب:

علاج تقشير حب الشباب.
علاج حب الشباب بالأدوية.
في الحالات التي لا يستجيب فيها العلاج بالكريم الموضعي، يتم إعطاء المريض دواء عن طريق الفم. لذلك يوصى به عمومًا للمرضى الذين يعانون من حب الشباب المعتدل أو الشديد.

علاج حب الشباب بالليزر.
يعتبر من أهم الطرق للتخلص من حب الشباب الذى يعاني منه الفتيات المراهقات فى فترة البلوغ والشباب
في طريقة لعلاج حبوب الشباب بالليزر، يتم التأكد من تنظيف البكتيريا المسببة لتكوين حب الشباب وتنظيف الخلايا الدهنية المسدودة في الطبقة السفلية من الجلد وإزالة العوامل التي تزيد من تكوين حب الشباب.

اسباب حب الشباب للبنات

. التقلبات الهرمونية
التقلبات الهرمونية أحد أبرز الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب

. التخلص غير الطبيعي من خلايا الجلد الميتة
بشكل دوري تعمل البشرة على تجديد خلاياها عن طريق تكوين خلايا جلد جديدة والتخلص من الخلايا القديمة التالفة وتُعرف هذه العملية باسم دوران الخلية، و لكن ما يحدث في البشرة المعرضة لحب الشباب أن هذه العملية لا تتم بالشكل الصحيح بل يتم تكوين خلايا جديدة أكثر من الطبيعي ما يُؤدي إلى انسداد المسام بهذه الخلايا وتكوين البثور.

. انتشار وتكاثر البكتيريا
تعيش البكتيريا بشكل طبيعي في الجلد حتى مع تنظيف البشرة، لكن بالنسبة لصاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب ستكون أعداد هذه البكتيريا أكبر وعند انتشار البكتيريا المُسببة لحب الشباب داخل المسام ستُصبح البشرة أكثر حساسية وملتهبة ومتهيجة.

. استخدام بعض المستحضرات الموضعية
قد تُؤثر المستحضرات التي يتم تطبيقها موضعيًا على البشرة كواقي الشمس والكريم المرطب والمكياج على البشرة بشكل سلبي عن طريق انسداد المسام.

. التعرق والاحتكاك
أيضًا تعرق البشرة المفرط واحتكاكها بمواد مختلفة قد يُؤدي إلى ظهور حب الشباب.

. تناول بعض الأدوية
بعض أنواع الأدوية تُسبب ظهور حب الشباب كأحد الأعراض الجانبية.

منع ظهور الحبوب في الوجه

– لابد من الابتعاد عن التعب والتوتر قدر الإمكان يمنع تكون حب الشباب.
-ايضا النوم الجيد مهم لصحة بشرتك.
– اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية لكن بانتظام يعملان على تسريع الدورة الدموية في الجلد وضمان نقل المزيد من الأكسجين إلى الخلايا.
– غسل الوجه بشكل متكرر مرتين في اليوم بالجل المنظف الذي ينصح به طبيب الجلدية.

ازالة حب الشباب بالليزر

يساعد علاج آثار حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر فيما يلي:

اولا تقليل الألم والحكة الذي قد يكون مصاحب للندوب.
أيضا تحسين مظهر الجلد.
كما يعمل على تناغم سطح الجلد بالتخلص من المناطق البارزة أو المنخفضة في البشرة.
التقليل من الاحمرار والتصبغات المصاحبة لآثار الحبوب.

أشهر الأنواع المستخدمة في ازالة اثار حب الشباب بالليزر:

أولا الليزر الكربوني Carbon dioxide laser:
يعمل من خلال استخدام ليزر ذو طول موجي معين.
يساعد على تقشير الطبقة العليا للجلد التي تحتوي على الندوب.
تعمل الحرارة الناتجة من تمرير شعاع الليزر الكربوني على البشرة على تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على إعطاء بشرتك النضارة اللازمة.
بالإضافة إلى إنه يعالج الكثير من المشكلات التي قد تعاني منها البشرة مثل البثور والتجاعيد والرؤوس السوداء.

ثانيا الفراكشنال ليزر Fractional laser:
يعمل الفراكشنال ليزر من خلال إحداث بعض الإصابات الدقيقة في طبقات الجلد العليا، مما يساعد الجسم في التخلص من طبقات الجلد القديمة التي تحتوي على الندوب والبثور والخطوط الرفيعة، ومن ثم تحفيز الجلد على إنتاج خلايا جديدة صحية وأكثر نضارة وإشراقاً.

كما يحفز الجلد أيضا على انتاج الكولاجين و ايضا يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الوجه، وهذه التقنية مشابهة إلى حدٍ كبير للتقنية المستخدمة في الـ ديرمارولر.

هل التخلص من حب الشباب متاح فى عيادة دكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من أفضل العيادات فى القاهرة وتتم على يد أطباء جلدية متخصصون

وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،

ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب ايضا
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *