تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

ظهرت خلال السنوات الأخيرة عدة أساليب علاجية لمعالجة مشاكل تساقط الشعر، تستند في عملها إلى تجديد الأنسجة وتحفيز وإصلاح تلف البصيلات، ومن بين هذه الأساليب، تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط (Regenera Activa) تعتمد في مصدر خلاياها على الخلايا المولدة للشعر من البصيلات، بينما تعتمد التقنيات الأخرى على الصفائح الدوية من الدم كمصدر لخلاياها.

تعد تقنية الريجينيرا (Regenera Activa) من الأساليب العلاجية الحديثة لمعالجة تساقط الشعر، حيث تستخدم آليات التجديد الطبيعي، تقوم هذه التقنية بإصلاح البصيلات التالفة وتحفيز تجديد الأنسجة من خلال حقن الخلايا الجذعية المجهرية في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو في المناطق المعرضة للصلع أو التساقط، وبهذه الطريقة، تعمل تقنية الريجينيرا على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط
تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

تتميز تقنية الريجينيرا بمبدأ الإصلاح الذاتي للشعر، حيث تحقن الخلايا المولدة للشعر الجديد في فروة الرأس، وتستخرج هذه الخلايا من بصيلات الشعر نفسه، يتم معالجة هذه الخلايا ثم حقنها لمعالجة جميع مناطق الشعر المتضررة، وهذا يختلف عن التقنيات العلاجية الأخرى التي تستخدم مصادر خلايا من الصفائح الدموية المأخوذة من دم المريض.

ماذا نعرف عن بصيلات الشعر؟

تعد بصيلات الشعر واحدة من أكثر الأعضاء في الجسم إثارة للاهتمام، حيث تتميز بقدرتها على التجديد الذاتي الدوري، حيث تحتوي على خلايا جذعية يمكن تنشيطها أو تثبيطها ومع ذلك، قد تفقد بصيلات الشعر تدريجياً وتدخل الخلايا الجذعية في مرحلة سكون، مما ينخفض فيها القدرة على التجديد.

تتأثر هذه العملية بشكل كبير بالعوامل الوراثية والعوامل الداخلية والخارجية الأخرى التي تؤثر على سلوك الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر أثناء مراحل تطور الشعر، مما قد يؤدي إلى فشل تجديد الشعر وتساقطه.

ما هي تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط ؟

تقنية الريجينيرا تعتبر تحفّزًا ثوريًا في علاج تساقط الشعر، حيث تستخدم آليات التجديد الطبيعي بشكل أساسي، تعتمد هذه التقنية بشكل أساسي على حقن الخلايا الجذعية المحفزة لنمو الشعر وزيادة كثافته في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفًا أو معرضًا للتساقط، وتعمل تقنية الريجينيرا على مبدأ الإصلاح الذاتي للشعر، حيث تُحقن الخلايا المأخوذة من بصيلات الشعر نفسه إلى فروة الرأس، Regenera Activa تعتبر تقنية حقن مجهري متخصصة حاصلة على براءة اختراع، تستخدم لنقل الخلايا الجذعية إلى المناطق المستهدفة وتشجيع عملية إصلاح الأنسجة المتضررة.

تأثيرات تقنية الريجينيرا:

مزايا تقنية Regenera Activa

علاج تقنية الريجينيرا يتمتع بمجموعة من الفوائد التي تجعله فعالًا وآمنًا بشكل ملحوظ.

1- يقلل ويمنع التهاب فروة الرأس

2- ينفذ العملية في حوالي 60 دقيقة

3- موافق عليه ومعتمد من هيئة الغذاء والدواء

4- يتم إجراءه بجلسة واحدة بدون ألم أو جراحة

 5- تظهر النتائج بسرعة خلال أسابيع قليلة

 6- مناسب لكل من الرجال والنساء، ويدوم تأثيره لفترة طويلة

 7- يعتبر حقنًا ذاتيًا وخاليًا من مخاطر الحساسية

8- لا يتطلب فترة نقاهة ويُمكن العودة للحياة الطبيعية في نفس اليوم

 9- يعتمد على استخدام الخلايا الجذعية من جسم المريض، مما يجعله أكثر أمانًا

 10- يعتبر تقنية سريعة وفعّالة، حيث يتم تحضير الجلسة بسرعة وتتكامل الأنسجة بشكل طبيعي.

تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط
تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

كيفية العلاج مع دكتور عماد فرج

إجراء علاج ريجينيرا سهل للغاية، حيث تتضمن الخطوات التالية:

1- يتم حقن المكان المحدد لسحب بصيلة الشعر بالبنج الموضعي لتخفيف الألم أثناء عملية السحب، وعادة ما يتم ذلك خلف الأذن.

2- بعد تخدير المنطقة، يتم سحب ثلاث إلى أربع عينات من المنطقة المحقونة.

3- يوضع العينات في جهاز ريجينيرا الذي يقوم بسحب الخلايا الجذعية والخلايا المسؤولة عن تحفيز نمو الشعر من البصيلات.

4- الخطوة النهائية تتضمن حقن السائل المستخلص من البصيلات في المناطق ذات الشعر الخفيف.

هذا الإجراء، ببساطته، يعتبر واحدًا من أهم التقنيات الفعالة لإعادة نمو الشعر ومنع تساقطه، العينات المسحوبة تحتوي على عدد كبير من الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر، والتي تتمتع بقدرة على الانقسام والتجدد بعد حقنها في المناطق ذات الشعر الخفيف، مما يسهم أيضًا في تقليل تساقط الشعر.

كل ما عليك معرفته حول تحضير حقن الريجينيرا في عياداتنا :

يجري الطبيب المختص حقن البنج الموضعي في منطقة فروة الرأس، وعادة ما تكون هذه المنطقة خلف الأذن، بعد حلاقة الشعر فيها لاستخراج خزعات من بصيلات الشعر، وتتم هذه الخطوة بدون أي شعور بالألم، حيث يتم سحب من 3 إلى 4 عينات صغيرة.

ثم يتم معالجة العينات، والتي تتمثل في وضع البصيلات مع الجلد والدهون المحيطة بها في جهاز Regenera لعدة دقائق، من خلال هذه العملية، يتم استخلاص سائل يحتوي على الخلايا الجذعية المجهرية وعوامل النمو الأخرى التي تساهم في تحفيز نمو الشعر من جديد وتقليل تساقطه.

يتم حقن السائل الذي تم استخلاصه من البصيلات في المناطق التي يرغب المريض في علاج شعرها، تحت تأثير التخدير الموضعي، دون أي شعور بالألم أثناء الحقن.

تستغرق جلسة المعالجة حوالي ساعة، وبإمكانك العودة إلى حياتك الطبيعية مباشرة بعد الجلسة، حيث لا يتطلب الأمر أي فترة نقاهة  .

يتم الحقن مرة سنوياً، ويمكن تكرار الجلسة كل سنة أو سنتين، حسب حالة كل فرد.

تبدأ النتائج الأولية بالظهور خلال 4 إلى 6 أسابيع بعد الحقن، حيث يقل التساقط وتبدأ البصيلات الجديدة في النمو.

بعد شهرين إلى ثلاثة بعد الجلسة، يتوقف الشعر نهائياً عن التساقط، ويزداد بشكل ملحوظ كثافة الشعر.

تستغرق دورة نمو الشعر بعض الوقت لتكتمل، ولذلك كلما مضى وقت أطول على جلسة الحقن، كانت النتائج أفضل بكثير.

اهم الاسئلة حول تقنية الريجينيرا لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

1- متى يتوقف التساقط بعد الريجينيرا؟

تبدأ النتائج الإيجابية لحقن الريجينيرا بالظهور بعد مرور ستة أسابيع، حيث يلاحظ تقليل تساقط الشعر وبداية نمو البصيلات من جديد. وبعد مرور ثلاثة أشهر من إجراء الحقن، من المتوقع أن يتوقف تساقط الشعر تمامًا وأن تزداد كثافته بشكل ملحوظ.

2- هل نتائج الريجينيرا دائمة؟

تعمل النتائج التي تحصل عليها من حقن الريجينيرا عادة لمدة تتراوح بين 12 إلى 18 شهرًا في الوسط العام، وقد تدوم أطول في بعض الحالات. من الأهمية بمكان أن لا يعيد الشخص الإجراء قبل مرور 12 شهرًا على الأقل من تاريخ العلاج الأول.

ومع ذلك، يمكن دمج العلاج بحقن الريجينيرا مع الإجراءات الأخرى مثل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، والميزوثيرابي، وزرع الشعر، وذلك لتعزيز النتائج وتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

3- هل تساقط الشعر بعد الريجينيرا طبيعي؟

تعمل نتائج حقن الريجينيرا على الظهور خلال فترة تتراوح بين أربع إلى ستة أسابيع، حيث يبدأ تقليل تساقط الشعر وبدء نمو البصيلات من جديد. وفي غضون ثلاثة أشهر من إجراء الحقن، من المتوقع أن يتوقف تساقط الشعر تمامًا ويشهد زيادة ملحوظة في كثافته.

4- متى تبان نتيجة الريجينيرا؟

النتائج تظهر بسرعة خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، مناسبة لكل من الرجال والنساء، وتُعد نتائجها طويلة الأمد، لا تتطلب الإجراء فترة نقاهة، بل يمكن العودة للحياة الطبيعية في نفس اليوم. تُعتبر هذه التقنية من بين الأكثر أمانًا، حيث يتم استخدام الخلايا الجذعية من فروة الرأس الخاصة بالمريض.

للتواصل والحجز يمكنك الاتصال علي هذا الرقم  201022229115 

العنوان : مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة