الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر.الفرق بينهما ؟

الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر.الفرق بينهما ؟

IMG-20220704-WA0033.jpg

الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر.الفرق بينهما ؟

لا شك إن هناك العديد من مراكز وعيادات التجميل الموجودة في الوقت الحالي، والتي ترتادها الكثير من النساء من أجل إصلاح العديد من المشكلات المختلفة في بشرتها.

وفي هذا الموضوع سنتناول كل ما يتعلق بالليزر الكربوني، هذا بالإضافة إلى الفرق بينه وبين الفراكشنال ليزر بشيء من التفصيلمن خلال هذه المقاله :

Contents

ما هو الليزر الكربوني؟

تعتبر تقنية الليزر الكربوني واحدة من أشهر وأفضل التقنيات العلاجية للبشرة، وربما يتساءل الكثيرون “ما هو الليزر الكربوني؟”؛

لذا فإننا نُقدم لكم فيما يلي أبرز المعلومات التي تُجيب على التساؤل الشائع:

يُعد الليزر الكربوني تقنية لعلاج البشرة وتجميلها بالليزر،تلجأ  الي المسامات الدقيقة وتلتصق بخلايا الجلد الميتة، وعندما يتم إزالة طبقة الكربون فإنها تحمل معها الخلايا الميتة والأوساخ العالقة في المسامات وغيرها من المواد غير المرغوب بها. 

هذا بالإضافة إلى أن العامل الحراري في الليزر يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين، والتي تُسهم في التخلص من الخلايا الميتة والبثور السوداء على البشرة، وإنتاج الخلايا الجديدة التي تتميز بالإشراقة والنضارة، وبالتالي فإن الليزر الكربوني يعمل على التخفيف من التجاعيد وآثار الشيخوخة على الوجه بشكلٍ عام. 

وتتميز تقنية الليزر الكربوني بنتائجها الفورية، وضمان الحصول على بشرة نضرة، نظيفة، وخالية من المسامات الكبيرة والبثور والتصبّغات، خاصةً عند الخضوع لجلسات الليزر الكربوني بانتظام، وبالإضافة لذلك، فإن الليزر الكربوني يُعد الحل الأمثل للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية الناجمة عن ارتفاع نسبة الدهون.

 

ما هو الفراكشنال ليزر؟

هي تقنية متطورة للغاية تعمل على تقشير الجلد، فهي عبارة عن حزمة ضوئية مغطاة بشبكة لتوزيع وتقسيم هذا الضوء إلى أشعة ونقاط صغيرة جداً تسمى pixels، وتعتمد تقنية الفراكشنال ليزر على معالجة طبقات من الجلد حتى تصل إلى مستوى معين، لتحفيز إنتاج الكولاجين لتظهر الطبقات الجديدة بشكل أجمل نضر ومشدود.

حيث يتكون الجلد من عدة طبقات فوق بعضها البعض، ولكل طبقةٍ خصائص معينة وتتكون من مجموعة من الخلايا التي تساعد تلك الطبقة على القيام بوظيفتها، حيث تنتج تلك الخلايا العديد من الأشياء أهمها الكولاجين وهو المسئول الأول عن صحة ونضارة ومرونة الجلد.

ومع مرور الوقت والتقدم بالعمر تفقد الخلايا قدرتها الإنتاجية وتتراجع فيما تقدمه للجلد الذي بدوره يبدأ في فقدان مرونته ونضارته وتظهر فيه التجاعيد والمشاكل ويصبح الجلد أقل قدرةً على ممارسة وظيفته العادية والظهور بالشكل المناسب، عندها وجد العلماء أن لليزر قدرةً عاليةً على التأثير على الخلايا وزيادة نشاطها وتحفيزها على إنتاج كمياتٍ أكبر من الكولاجين وخلال عدة أسابيع يختفي الجلد القديم بمشاكله وعيوبه ويظهر جلد جديد أكثر نضارةً وحيويةً وجمالًا وبالطبع وأدى ذلك لحل الكثير من مشاكل البشرة.

.

 

الفرق في الاستخدامات بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر :

لكل من الجلستين استخدامات مميزة عن  الآخر، حيث تختلف آليات التطبيق بين جلسات الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر، سنوضح بشكل مختصر الفرق في استخدمات كل منهما:

يعالج الليزر الكربوني العديد من مشكلات البشرة المختلفة، ومنها:

التجاعيد.

المسامات الواسعة.

التصبغات الجلدية.

الندوب.

آثار حب الشباب.

الثآليل الفيروسية.

علامات التمدد.

البقع البنية والنمش.

التصبغات والكلف.

التقران السفعي.

 

 

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني :

يحدد الدكتور عدد الجلسات اللازمة للحصول على نتائج نهائية وفقا لحالة المراجع ، تظهر نتائج الكربوني خلال 5 لـ 7 أيام و تستمر النتائج في الظهور خلال أسبوعين ، من الأفضل استشارة الدكتور في روتين العناية الانسب لكي بعد الجلسة ، مثل استخدام منتجات الفيتامين سي و الكولاجين بين الجلسات كعامل مساعد و فعال ، و للحفاظ على نتيجة الجلسة للحصول على اقصى إستفادة ممكنة .

استخدامات الفراكشنال ليزر

يمكن استخدام الفراكشنال ليزر لعلاج واحد أو أكثر من مشاكل الجلد التالية:

البقع التي تحدث مع التقدم في العمر.

علاج الندبات في الوجه

علاج  اثار الجروح

ندبات حب الشباب.

الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

خطوط متجعدة حول العينين.

ترهل الجلد.

تفاوت لون البشرة.

تضخم الغدد الدهنية.

البثور.

حالات النمش والكلف

علاج اثار الحروق

علامات التمدد البيضاء بالليزر أو السترتش مارك .

علاج الهالات السوداء

إزالة التجمعات الدهنية تحت الجلد ، والوحمات التضخمية والشامات .

 

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر :

 

نتائج تقنية فراكشنال ليزر تظهر ببطء وليست فورية بعد الجلسة ، حيث يأخذ الجلد بعض الوقت ؛ لتجديد نفسه وإفراز مادة الكولاجين .

لذلك بعد أسبوع من الجلسة يبدأ الجلد في التقشير والتخلص من النسيج الميت ، وتبدأ النتائج في الظهور بعد أسبوعين .

في النهاية تتوفر تقنيه ليزر كربوني  فرق فراكشنال ليزر في عياده دكتور عماد فرج استشاري الجلديه والتجميل والليزر حيث الدرجة العالية من الاتقان و الخبرة

 

العنوان :

مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

:

01022229115

مواقعنا :

https://dr-emadfarag.com/

https://www.instagram.com/dr.emadfaragclinic

https://www.youtube.com/channel/UCpTocDm1x4HK-DZAgfRkzEA

https://twitter.com/dremadfarag

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



تواصل معنا



برج نظارات المغربى بجوار سينما روكسى – مصر الجديده – القاهره

احجز موعد

Open chat