الكلف والنمش :وما الفرق بينهم

النمش

الكلف

اسباب ظهور النمش

علاج النمش بالليزر

أسباب ظهور الكلف

علاج الكلف بتقنية الليزر الكربوني

مميزات علاج الكلف بالليزر

النمش:

لمعرفة الكلف والنمش:وما الفرق بينهم  يلزم تعريف النمش علي حده عبارة عن مجموعة من البقع ذات اللون البني فطر كل بقعة 5 مل متر تقريبا ويصاب به أصحاب البشرة البيضاء والفاتحة أكثر من ألوان البشرة الأخرى ويزداد النمش سوءاً في حال التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت إضافة إلى أن المناطق المعرضة للشمس هي الأكثر عرضة لظهور النمش وفي معظم الأحيان الأشخاص الذين يصابون بمشكلة النمش تكون لديهم جينات وراثية قابلة للإصابة ويظهر النمش خلال سنوات العمر الأولى بين سنتين إلى أربع سنوات.
الكلف:
مجموعة من البقع ذات اللون البني الداكن وتكون هذه البقع منثورة بشكل عشوائي على البشرة وخصوصا على الرقبة والوجه والجبين وتزداد المشكلة تفاقما مع التعرض المستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية ويظهر الكلف بشكل كبير خلال فترة الحمل بسبب التغير الهرموني الذي يحدث في هذه المرحلة لذا فإن المسبب الرئيسي والأول له التغير الهرموني والتفاعلات الكيميائية في أجزاء معينة من البشرة ويمكن أن تحدث هذه المشكلة على منطقة البطن وحلمات الثدي خصوصاً لصاحبات البشرة السمراء وفي العادة يزول الكلف بعد انتهاء المسبب له كالولادة والتوقف عن تناول الأدوية المانعة للحمل.

اسباب ظهور النمش:
هناك عدة أسباب لظهور النمش في الوجه والجسم منها:
1- الوراثة: إن الوراثة من أبرز الأسباب المؤدية لظهور النمش.
2-الحمل: عندما تمر المرأة بمرحلة الحمل تبدأ التصبغات بالظهور على وجهها وذلك لحدوث تغيرات هرمونية في جسم الحامل الأمر الذي يؤدي إلى خلل في إنتاج الميلانين خاصة عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.
3-تليف الكبد: إذا ظهر النمش في سن متأخرة فقد يكون إصابة الكبد بالتليف هو السبب.
4-سوء التغذية: فقدان الجسم لبعض العناصر الغذائية المهمة يتسبب بظهور العديد من مشاكل البشرة أبرزها النمش.

علاج النمش بالليزر :
يعد الليزر من الوسائل الحديثة التى يمكن من خلالها علاج النمش بكل سهولة ويتم علاج النمش بالليزر من خلال توجيه نبضات من الليزر نحو النمش مما يزيل الصبغة تماما ويحصل المريض على نتيجة مرضية خلال جلسة إلى ثلاثة جلسات حسب نوع النمش ومدى انتشار الصبغة داخل الجلد ويعد علاج النمش من خلال الليزر آمن ولا يسبب أضرار جانبيه.

ينبغى عقب إزالة النمش باستخدام الليزر الحفاظ على استعمال واقى الشمس باستمرار وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس والحرارة خاصة بفصل الصيف وفى المصايف وعلى شواطئ البحر حيث يجب ارتداء الكاب أو استعمال المظلة وعدم إهمال واقى الشمس فى الشتاء أيضا لأن الأشعة فوق البنفسجية متواجدة فى الشتاء أيضا وهى المحفز الرئيسى لـ”الملانين” المصبغ للنمش .
أسباب ظهور الكلف:

هناك العديد من الأسباب التي تساعد على فرص ظهور الكلف منها:
1- كما زيادة التعرض للشمس لفترات طويلة من دون استخدام كريم حماية من الشمس حيث أن الأشعة الفوق بنفسجية تشاعد على زيادة إفراز صبغة الميلامين بالجلد.
2-لكن حدوث تغير في الهومونات: ولعل أبرزها تلك التي تحدث في فترة الحمل.
3-بعض الأدوية مثل أدوية منع الحمل أو الأدوية الهرمونية. 
4- عوامل وراثية: حيث تزداد فرص ظهور الكلف كلما أصاب من قبل فرد من العائلة.
5- نوع الجنس/ فهو يصيب الإناث بشكل أكبر من الذكور.

أعرف عن تصغير الانف بالبلازماج
علاج الكلف بتقنية الليزر الكربوني:
الليزر الكربوني :

الكلف والنمش:وما الفرق بينهم أهم ما يميزالكلف أنه بستخدم بأمان على جميع أنواع البشرة حتى الداكنه والسمراء منها والتي قد لا يناسبها أنواع الليزر الأخرى.
يقوم فيه الطبيب بتسليط الجهاز على الوجه قعد وضع كريم خاص يحتوى على جزئيات الكربون ويقوم بتوزيع نبضات الليزر بشكل متفرق وتساعد أرتفاع حرارة درجات حرارة الليزر على تقشير طبقة الجلد الميتة فقط مع الطبقات الداكنة.
أهم ما يميز الليزر الكربوني قدرته الكبيرة على علاج أصعب درجات الكلف حتى العميق منها دون الاضرار بالمناطق المحيطة بسبب عمق طوله الموجي.
مميزات علاج الكلف بالليزر:
1-ولكن أكثر الطرق فعالية فى علاج الكلف والتخلص من البقع الداكنة مقارنة بالوسائل الأخرى.
2-كما انه أكثر الطرق أمانا وأقلها ألما على عكس التقشير الكيميائي الذي يسبب الكثير من الألم ويتطلب احتياطات خاصة كثيره.
3-لا يحتاج المريض بعد استخدامه إلى فترة نقاهه فقط يحتاج إلى عدم التعرض المباشر للشمس والحرص على استخدام كريمات الحماية منه.
– يتوفر التقشير الكيميائي و الليزر الكربوني في مركز دكتور عماد فرج استشاري الجلدية و التجميل و الليزر .
العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة
📱:
01022229115
مواقعنا :
http://dr-emadfarag.com/
https://www.instagram.com/dr.emadfaragclinic
https://www.youtube.com/channel/UCpTocDm1x4HK-DZAgfRkzEA
https://twitter.com/dremadfarag

4 Responses

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *