افضل دكتور بوتكس

افضل دكتور بوتكس دكتور عماد فرج

يهدف حقن البوتوكس إلى منع تقلص العضلات المسؤولة عن تعابير الوجه، والذي يسبب ضمورها ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، لذلك يتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية للنساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شبابًا، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج التجاعيد الأفقية في الجبين، وجانبي العينين، والفم.

تعد مادة البوتوكس أحد المواد السامة لخلايا الأعصاب، ويؤدي حقنها في أنسجة الجلد إلى وقف تأثير الإشارات الكهربائية التي ينقلها العصب لألياف العضلات، ما يمنع تقلصها.

خطوات إجراء البوتكس

يطلب من المريض أن يجلس بوضع قائم على طاولة الفحص.

يتم من ثم تنظيف منطقة الحقن بغسول خال من الكحول.

يمكن كذلك وضع مخدر موضعي على منطقة الحقن.

يتم بعد ذلك حقن البوتكس في مناطق متفرقة من الوجه، كالجبهة، وتحت العينين، أو حسب الحالة والنتيجة المطلوبة.

يطلب من المريض أن يبقى في وضع قائم لمدة خمس دقائق بعد إجراء حقن البوتكس، وذلك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بعد الحقن، كما ينصح بتجنب الاستلقاء لمدة ساعتين إلى أربع ساعات بعدها.

ينصح بتجنب أخذ الأدوية المميعة للدم مثل الاسبرين، أو بعض المسكنات المتوفرة دون وصفة طبية مثل الأيبوبروفين، أو النابروكسين بعد الحقن، وذلك لوجود احتمالية حدوث نزيف أو كدمات في موضع الحقن.

تختلف نصائح الأطباء لما بعد إجراء حقن البوتكس، حيث ينصح البعض بتحريك عضلات منطقة الحقن في الأيام التي تلي الحقن، بينما يحذر آخرون من تحريك هذه العضلات أو القيام بتمارين أو نشاطات شاقة. اتبع تعليمات طبيبك حول القيام بنشاطات عضلية في الفترة التي تلي حقن البوتكس.

هل يساعد البوتكس في علاج التجاعيد؟

تنقسم تجاعيد الوجه إلى قسمين:

تجاعيد ثابتة: تظهر هذه التجاعيد على هيئة خطوط دقيقة في الرقبة، أو الفك أو الخدين نتيجة خسارة الوزن وترهل الوجه.

تجاعيد متحركة: يقصد بها الخطوط التعبيرية والعلامات التي تظهر نتيجة حركة العضلات، ولعل من أشهرها خطوط الجزء العلوي من الوجه مثل تلك التي تشبه رقم “11” بين الحاجبين، أو الخطوط الأفقية على الجبهة، أو علامات ما حول العينين. تنتج هذه العلامات عن الابتسام والعبوس والتحديق وتعبيرات الوجه الأخرى.

يستطيع البوتكس علاج وتخفيف التجاعيد المتحركة فقط من خلال حجب الإشارات العصبية، ومنع وصولها للعضلات التي تم حقنها، مما يسبب شلل مؤقت في هذه العضلات.

يسمح توقف هذه العضلات عن الحركة، باختفاء بعض التجاعيد أو على الأقل تصبح الخطوط أقل وضوحًا.

ما استخدامات البوتكس الطبية الأخرى؟

لا يقتصر استخدام حقن البوتكس على علاج تجاعيد الوجه وتحسين حالتها، بل يمكن الاعتماد عليه في العديد من الاستخدامات الطبية الأخرى مثل:

1. استخدام البوتكس لعلاج فرط التعرق:

يعاني بعض الأشخاص من زيادة في إفراز العرق. يمكن لحقن البوتكس تحت الجلد أن يساعد على الحد من هذا الأمر ويستمر مفعول هذا العلاج مدة 7-10 شهور.

2. علاج الجز على الأسنان بالبوتكس:

يساعد حقن البوتكس على إرخاء عضلات الفك، مما ينعكس على تقليل حدة الألم وعلاج الجز على الأسنان.

3. علاج نوبات الصداع:

يُستخدم البوتكس في علاج بعض حالات الصداع، كما أنه قد يقلل من حدة نوبات الصداع النصفي.

4. علاج بعض اضطرابات العين:

يؤدي اختلال التوازن في العضلات المسؤولة عن وضع العين إلى ما يعرف بكسل العين. يساعد البوتكس على علاج هذا الاضطراب وتحسين حالة العين. يمكنه كذلك أن يساعد في تخفيف تقلص أو ارتعاش العضلات حول العين.

5. علاج الابتسامة اللثوية.

تُستخدم حقن البوتكس في علاج الابتسامة اللثوية عن طريق حقن في حالة كان السبب حركة الشفاه بعيداً عن خط اللثة عند الابتسام، إذ تعمل حقن البوتكس على إرخاء العضلات مما يساعد في تغطية جزء أكبر من اللثة عند التبسم.

أظهرت حقن البوتكس فعالية كبيرة في علاج الابتسامة اللثوية، إلا أن النتائج لا تستمر مدى الحياة بل تحتاج لتكرار الحقن كل 3-4 شهور.

يُعد البوتكس آمن إلى حد كبير عند استخدامه بالشكل الصحيح وبالكميات المطلوبة، وتنحصر المخاطر على الأخطاء الطبية، مثل حقن كمية أكبر من اللازم مما يسبب تشوه في الابتسامة بالتبعية.

ما هي الابتسامة اللثوية

الابتسامة اللثوية “Gummy smile” هو الاسم الذي يطلق على الحالة التي تظهر فيها اللثة أكثر من الطبيعي أثناء التحدث أو الضحك. وبهذه الطريقة ، تتسبب السن المرئية في إدراك أنها أكبر بكثير من حجمها الفعلي. لهذه الأسباب يمكن إجراء طرق علاج الابتسامة اللثوية التي تمنع الابتسامة الجميلة.بعض الناس لديهم هذه الابتسامة اللثوية. هذه مشكلة مهمة تعطل جماليات الابتسامة وتسبب قلة الثقة بالنفس لدى بعض الناس.

إذا كان سبب الابتسامة اللثوية هو نشاط عضلة الشفة العلوية. تستخدم طريقة علاج الابتسامة اللثوية بالبوتكس. إنها طريقة بسيطة وسهلة للغاية.يتم تطبيق البوتوكس على العضلات التي تشد الشفة لأعلى ويتم تقليل وظيفة العضلات عن طريق الحقن.

هل يعتبر البوتكس خيار جيّد لعلاج الابتسامة اللثويّة؟

نعم، إذ إنّ استعمال البوتكس في علاج الابتسامة اللثويّة يُعدّ خياراً موفقاً في معظم الحالات، ومن أهم مميزاته ما يلي

إجراء سريع، وبسيط وغير جراحي.

إمكانية التعديل على النتيجة إلى حين الوصول إلى النتائج المرغوبة.

ذو تكلفةً أقل مقارنةً بالجراحة.

غير مؤلم، ولكن قد يشعر المريض بالانزعاج قليلاً وعدم الرّاحة بعد الحقن، ولكن هذا الشعور يتحسن مع الوقت ويصبح الإحساس به أقل مع تكرار العلاج بحقن البوتكس.

الحصول على النتيجة المطلوبة مباشرةً بعد الحقن، وعادةً ما تكون النتائج طبيعيّة وغير مبالغ فيها.

 

هل حقن البوتكس متاح فى عيادة د. عماد فرج
نعم متوفر وايضا تتوفر تقنيات مختلفة في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر

في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة
لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،

لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية
فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز

العنوان :

مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

01022229115

مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *