احجز مع دكتور الخلايا الجذعية

احجز مع دكتور الخلايا الجذعية دكتور عماد فرج
الخلايا الجذعية هي المواد الخام للجسم، فهي الخلايا التي تتولد منها جميع الخلايا الأخرى التي تؤدي الوظائف المتخصصة. وتنقسم الخلايا الجذعية في ظل الظروف المُناسبة في الجسم أو المختبر لتكوّن مزيدًا من الخلايا تسمى الخلايا الوليدة.

حقن الخلايا الجذعية للشعر هو إجراء يُحفز نمو الشعر الطبيعي باستخدام الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وحقنها في أماكن معينة من الشعر لعلاج التساقط أو الفراغات، يُحفز حقن الخلايا الجذعية بصيلات الشعر الموجودة في الرأس للحصول على نتائج طبيعية.

يُمكن ترشيح الرجال والسيدات الذين يعانون من تساقط الشعر أو بدايات الصلع الوراثي لحقن الخلايا الجذعية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، إذ تحفز الخلايا الجذعية بصيلات الشعر غير النشطة، أما عن أولئك الذين يعانون من الصلع الكامل أو الشديد فليسوا مرشحين جيدين لهذا الحقن ويجب استشارة الطبيب في البداية، ومن هنا نجد أن هذا الإجراء مناسب ل:

من يعانون من مناطق فارغة في الشعر ويريدون إعادة بناء الشعر في تلك المناطق.
الذين يعانون من تساقط الشعر في مقدمة الرأس.
الذين يعانون من حالات تساقط الشعر.
من يريدون زيادة كثافة الشعر.

النتائج المتوقعة

النتائج المتوقعة من حقن الخلايا الجذعية للشعر هو تقليل معدل التساقط وزيادة كثافة الشعر في المنطقة المحقونة بسبب تعزيز بصيلات الشعر في هذه المنطقة، ويبدو الشعر الناتج عن هذا الإجراء طبيعي.

من المتوقع أن تظهر نتائج هذا الإجراء في خلال 6 شهور إلى سنة، وأحياناً تحتاج بعض الحالات إلى 6-10 جلسات كل 3-4 أسابيع حسب حالة التساقط والنتائج التي يطمح المريض للوصول إليها، ولكن الحالات التي تعاني من الصلع الكامل لا يمكن أن تتوقع الحصول على نتائج من حقن الخلايا الجذعية للشعر.

كيف يتم حقن الخلايا الجذعية؟

للحصول على أفضل نتيجة من هذا الإجراء يقوم بعض الأطباء بحقن الخلايا الجذعية للشعر مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية، الخلايا الجذعية هي خلايا موجودة في أجسادنا أساساً وتوجد بكثرة في الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد أو ما يطلق عليها الأنسجة الدهنية، ومن هنا يقوم الطبيب بسحب الدهون من تحت الجلد عن طريق عمل شق صغير وسحب العينة ثم تركيزها ووضعها في جهاز الطرد المركزي لاستخدامها بسهولة في عملية الحقن التي تتم على عدة خطوات:

 الأولى: التخدير الموضعي والذي يتم على مرحلتين الأولى التخدير باستخدام سبراي أو كريم موضعي ثم التخدير الموضعي باستخدام سرنجة للتأكد من عدم الشعور بالألم.

الثانية: حقن عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية المسحوبة من دم المريض نفسه (في حالة قرر المريض والطبيب حقن البلازما مع الخلايا الجذعية).

الخطوة الثالثة: حقن عينة الخلايا الجذعية المسحوبة من الأنسجة الدهنية الموجود تحت الجلد والتي تم وضعها في جهاز الطرد المركزي.

فائدة الخلايا الجذعية للشعر

يعد حقن الخلايا الجذعية للشعر أحد العلاجات التي تم تطويرها لمنع تساقط الشعر. يتم هذا العلاج عن طريق تطبيق الخلايا الجذعية التي تم تنقيتها بمعالجة الأنسجة الدهنية المأخوذة من جسم الشخص إلى منطقة المشكلة. السبب في استخدام الأنسجة الدهنية للحصول على الخلايا الجذعية هو أنها واحدة من أنسجة الجسم التي تحتوي على أكبر عدد من الخلايا الجذعية. كمية الخلايا الجذعية في الخلية الدهنية تقارب 1000 ضعف الكمية الموجودة في نخاع العظام.

تحسين كفاءة المنطقة المتلقية
زيادة تغذية جذور الشعر
التجديد من استخدام الخلايا الجذعية
استخدام الأنسجة الدهنية للمريض
طرق متقدمة تجعل الإجراء أسهل
زيادة حيوية جذور الشعر الجديدة المزروعة
شعر أكثر صحة وأقوى وأكثر كثافة
تقليل تساقط الشعر
الحصول على شكل أفضل للجسم حيث يتم استخدام الأنسجة الدهنية للمريض

إجراءات ما بعد زرع الشعر بالخلايا الجذعية

بعد اكتمال الإجراء، سيحرص الدكتور على منحك التدابير المُناسبة الخاصة بالرعاية اللاحقة للإجراء، والتي يجب عليك الالتزام بها للتعافي سريعًا وبأمان. ونسرد فيما يلي بعض التعليمات العامة:

تجنب التعرض المُفرط لأشعة الشمس أو أي مصدر حرارة بعد الإجراء
امتنع عن مُمارسة التدريبات أو الأنشطة الشاقة؛ لتجنُب التعرُق
استخدم كمادات الثلج الباردة لمعالجة أي تورُم قد تُصاب به
تجنب تناول المشروبات الكحولية أو تناوُل الكثير من الملح حتى لا يتفاقم التورُم

الحجز فى عيادة الدكتور عماد فرج

يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *