إزالة التاتو بالليزر

إزالة الوشم بالليزر هي طريقة غير جراحية لإزالة تفتيح الوشم يتم استخدامه بتقنية الليزر المتقدمة، يصدر الليزر نبضات قصيرة من الضوء عالي الكثافة أثناء العلاج، تخترق هذه النبضات الجلد وتستهدف جزيئات حبر الوشم، كذلك يمتص الحبر طاقة الليزر، مما يتسبب في تحلله إلى قطع أصغر، ثم يتم تدمير هذه القطع بشكل طبيعي بواسطة جهاز المناعة في الجسم، تتطلب إزالة الوشم بالليزر عدة جلسات على مدى أسابيع أو أشهر، اعتمادًا على عوامل مثل حجم الوشم ولونه وعمر المريض ومكان الوشم ونوع بشرة المريض وصحته العامة.

إزالة التاتو بالليزر
إزالة التاتو بالليزر

كيف تعمل تقنية ازالة التاتو بالليزر

تعتمد إزالة الوشم بالليزر على مبدأ معالجة الصبغات بأشعة ذات أطوال موجية مختلفة، مما يسمح بإزالة الصبغات الفاتحة والداكنة على أعماق مختلفة من الجلد أثناء عمل الليزر، تخترق النبضات الطبقات تحت الجلد وتستهدف الصبغة فتدمرها، وكلما كانت الصبغة غنية، كلما زادت الطاقة التي يمكن أن تمتصها. 

تتحلل الصبغة إلى جزيئات مجهرية يتم التخلص منها بشكل طبيعي مع كل جلسة، و يتفكك الوشم ويصبح أفتح، لا يؤثر الليزر على الأنسجة الرخوة بل يستهدف الصبغة فقط، مما يجعله آمنًا تمامًا على صحة المريض، بالإضافة إلى ذلك، يزيد الليزر من إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يعزز مرونة الجلد ويسرع عمليات التجديد.

افضل طريقة لازالة الوشم

إزالة الوشم بالليزر هي تقنية حديثة وفعالة تعمل دون التسبب بأضرار جسيمة للجلد أو الحاجة إلى إدخال مواد كيميائية، مما يجعلها واحدة من أفضل الطرق لإزالة الوشم، يخترق الليزر عميقًا في الجلد، حيث يتم امتصاصه بواسطة جزيئات الصبغة، وتفتيتها إلى أجزاء صغيرة تفرز بشكل طبيعي من خلال الجهاز الليمفاوي.

نظرًا لأن الليزر لا يضر بالجلد، فإن التقنية سريعة وغير مؤلمة إلى حد كبير، كما يتم استخدام تقنية الليزر لإزالة:

    خطوات عملية إزالة الوشم بالليزر:

    هل يمكن لأي شخص أن يقوم بإزالة التاتو بالليزر؟

    طالما يتم إجراء إزالة الوشم بالليزر بواسطة أخصائي، فهي تعتبر طريقة آمنة وموثوقة للغاية دون آثار جانبية خطيرة، مما يجعلها خيارًا مريحًا للكثير من الناس ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي قد لا تكون إزالة الوشم بالليزر مناسبة لها، وتشمل هذه الحالات:

    ما هي نسبة النجاح في ازالة الوشم؟

    العوامل التي تؤثر على نجاح إزالة الوشم بالليزر تشمل ما يلي:

    من المهم جدًا أن يتم حقن الصبغة في الجلد بنفس المستوى أثناء جلسة الوشم، وهذا يعكس احترافية الشخص الذي أجرى الوشم، إذا لم يتم حقن الصبغات بشكل متساوي، فقد يتوقف شعاع الليزر عند الطبقات العليا ولا يصل إلى الطبقات السفلية.

    متى تظهر نتائج ازالة التاتو بالليزر؟

    تظهر نتائج إزالة التاتو بالليزر تدريجيًا بعد كل جلسة علاجية. عادةً ما يمكن ملاحظة تحسن بعد الجلسة الأولى، ولكن إزالة الوشم بالكامل تتطلب عادةً عدة جلسات تتراوح بين 6 إلى 10 جلسات، وقد تختلف هذه المدة بناءً على عوامل مثل حجم الوشم، لونه، نوع الحبر المستخدم، وعمق الوشم في الجلد.

    بعد كل جلسة، يحتاج الجلد إلى وقت للتعافي، وعادة ما يتراوح هذا الوقت بين 4 إلى 8 أسابيع. خلال هذه الفترة، ستلاحظ أن الوشم يبدأ في التلاشي تدريجيًا مع مرور الوقت ومع تكرار الجلسات.

    تعليمات بعد جلسات إزالة التاتو بالليزر

    يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب لضمان نتيجة افضل، والتي تتضمن:

    ماهو افضل دكتور لإزالة الليزر؟

    إذا كنت تبحث عن أفضل طبيب لإزالة الوشم بالليزر، فإن الدكتور عماد فرج هو الخيار الأمثل لك، يتميز الدكتور عماد بخبرة واسعة في مجال الأمراض الجلدية والتجميل، ويشتهر بمهاراته العالية ودقته في إجراء التقنيات التجميلية، ويستخدم أحدث التقنيات وأجهزة الليزر المتقدمة لضمان نتائج فعالة وآمنة، كما يعرف الدكتور عماد فرج برعايته الشاملة واهتمامه بصحة وراحة المرضى، مما يجعله الخيار الأفضل لمن يبحثون عن إزالة الوشم بالليزر.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *