أحسن دكتور ريجينيرا

أحسن دكتور ريجينيرا دكتور عماد فرج

عند ملاحظة تساقط الشعر بشكل غير طبيعي، ويعد تساقط الشعر الطبيعي من 100-50 شعرة في اليوم.
هنا لابد من اللجوء لدكتور الجلدية والتجميل لمتابعة خطة علاج الشعر

كما ويجب معالجة تساقط الشعر بشتى الطرق سواء الأدوية أو المكملات والعلاجات الاخرى لمحاربة تساقط الشعر واعادة نموه مهمى كان مستوى تساقط الشعر وذلك بعد عمل التحاليل اللازمة لمعرفة سبب تساقط الشعر والالتزام بالخطة العلاجية تحت اشراف طبيب مختص.

توصيات دكتورعماد فرج بعد إجراء جلسة حقن الريجينيرا :

لا تحتاج جلسة الحقن باستخدام تقنية الريجينيرا إلى شروط خاصة أو فترة نقاهة بعد الإجراء ولكن ينصح بما يلي:

تغيير الجروح بعد الجلسة وذلك بوضع البيتادين ولصفة الجروح.

عمل مساج لطيف لفروة الرأس.

عدم الاستحمام أو غسل فروة الرأس لمدة 48 ساعة بعد الإجراء بعدها يمكن غسل فروة الرأس بالماء فقط ودون استخدام الشامبو حتى تتعافى الجروح.

Regenera Activa

تعد تقنية الريجينيرا ( Regenera Activa ) من أحدث الطرق العلاجية لتساقط الشعر باستخدام آليات التجديد الطبيعي وتعتمد في عملها على إصلاح البصيلات التالفة وتحفيز تجديد الأنسجة عن طريق الحقن المجهري للخلايا الجذعية في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيفاً أو المناطق المعرضة لحدوث الصلع أو التساقط فتعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

تعتمد تقنية الريجينيرا على مبدأ الإصلاح الذاتي للشعر حيث أن مصدر الخلايا التي تُحقن في فروة الرأس
و المولدة للشعر الجديد في هذه التقنية تؤخذ من بصيلات الشعر نفسه ويتم معالجتها ومن ثم حقنها لمعالجة كامل الشعر بعكس التقنيات العلاجية الأخرى
التي يكون فيها مصدر الخلايا من الصفائح الدموية التي تؤخذ من دم المريض.

فوائد ريجينيرا

يمتاز العلاج بتقنية الريجينيرا بالعديد من الفوائد، والذي بدوره يجعل العلاج أكثر أماناً وفعالية:

علاج تساقط الشعر

يقوم بتنشيط نمو الشعر الطبيعي

يقلل ويحد من التهاب فروة الرأس.

آمنة ومعتمدة من هيئة الغذاء والدواء.

تتم بجلسة واحده بدون ألم أو جراحة و تحت البنج الموضعي .

نتائج سريعة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر .

مناسبة للرجال والنساء ونتائجها طويلة الأمد.

لا تحتاج إلى فترة نقاهة ويمكن العودة للحياة الطبيعية بنفس اليوم.

التقنية الأكثر أماناً حيث يتم إستخدام الخلايا الجذعية من فروة الرأس الخاصة بالمريض.

تختلف عدد الجلسات على حسب الحاله وفي معظم الحالات يتم إجراء جلسة واحدة فقط ويمكن اعادتها عند الحاجه بعد ثلاثة أو خمسة أعوام ، وفي بعض الحالات المتقدمة قد يتم إجراء جلسة في كل عام بحسب كمية الضرر التي تعاني منها فروة الرأس.

مدة وعدد الجلسات

من أهم الأمور التي تتميز بها جلسات ريجينيرا هي الوقت حيث أن الوقت المستغرق لإجراء الجلسة من 20 إلى 30 دقيقة، وبإمكان الشخص مزاولة عمله مباشرة بعد إجراء الجلسة وذلك لسهولتها

عادة مايحتاج الشخص إلى جلسة واحدة فقط لمعظم الحالات ولكنه بالإمكان إعادة الجلسة بعد سنة أو سنتين إذا استدعى الأمر وذلك حسب توجيهات الطبيب المعالج.

الفرق بين ريجينيرا وحقن البلازما للشعر

البلازما والخلايا الجذعية يساعدان على تنشيط الدورة الدموية في المكان الذي يتم فيه الحقن، سواء في فروة الرأس أو البشرة، مشيرة إلى أن الخلايا الجذعية يمكن حقنها في الوجه أيضا وفي هذه الحالة تساعد على تنشيط الكولاجين في البشرة.

الخلايا الجذعية مصنعة وتحتوي على مواد معينة تساعد على تنشيط الدورة الدموية، أما البلازما فهى طبيعية حيث يتم سحب عينة من الدم، حوالي 10 لـ15 سم، من المريض ثم يتم فصلها بطريقة معينة عن طريق جهاز الفصل، يتم أخذ البلازما الغنية بالصفائح الدموية وتُلف بسرعة كبيرة، وهى تحتوي على عوامل نمو وبالتالي حقنها في الشعر أو البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

البلازما لها الكثير من الاستخدامات، فهى تعالج تساقط الشعر، وفي حالة حقنها تحت العين تساعد في تقليل الاسمرار في هذه المنطقة، وحقنها في الوجه يعطي البشرة مزيد من النضارة لأنها تسهم في تنشيط الكولاجين، مشيرة إلى أنه يتم اللجوء لها لعلاج بعض أمراض المفاصل.

بصفة عامة إذا كانت الخلايا الجذعية والبلازما في نفس المستوى من الجودة، تكون تكلفة الخلايا الجذعية أعلى من البلازما

نتائج علاج الريجينيرا

الريجينيرا يعمل على تحفيز بصيلات الشعر على الفور. كما يمكن رؤية النتائج المبكرة وتقليل تساقط الشعر في غضون شهر واحد، وحتى الآن، أظهرت الدراسات تحسناً في كثافة الشعر، وعدد الشعر وتغطية فروة الرأس في وقت مبكر يصل إلى 1 إلى 3 أشهر. ولكن تستغرق التحسينات في سمك الشعر الإجمالي وقتاً أكثر. كما هو الحال عند إجراء عملية زراعة الشعر، يستغرق نمو الشعر حوالي 10 أشهر.

حقن البلازما والريجينيرا

تعتبر الأدلة على وجود البلازما الغنية بالصفائح الدموية أقوى لبعض أنواع تساقط الشعر أكثر من غيرها

ركزت معظم الأبحاث حول PRP لتساقط الشعر على استخدامه لعلاج الصلع الوراثي، كما يُعرف أيضاً باسم الصلع المرتبط بالهرمونات،. عند النساء ، يحدث تساقط الشعر في أعلى الرأس وتاجه، وغالباً ما يبدأ بنمو جزء الشعر المركزي على نطاق أوسع. تشير الدلائل إلى أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية قد تعمل بشكل أفضل عندما يتم دمجها مع علاجات أخرى لـ AGA مثل الريجينيرا. أما بالنسبة لتقنية الريجينيرا عادة ما يتم استخدام إجراء الزرع الدقيق هذا مع التقنيات الأخرى لتسريع العملية والحصول على أفضل النتائج الممكنة.

 

هل تقنية ريجينيرا متاحة فى عيادة الدكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمة متاحة فى العيادة فهى تعتبر من افضل عيادات القاهرة
وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في مركز د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره تماماً وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،
ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *