أحدث طرق زراعة الشعر

أحدث طرق زراعة الشعر فى عيادة دكتور عماد فرج

زراعة الشعر هي طريقة التي تؤخذ فيها بصيلات الشعر من جزء من فروة الرأس (عادة مؤخرة الرأس أو فوق الأذن) وتُزرع في مناطق الصلع

فى الفترة الأخيرة اختلفت التقنيات الحديثة فى عملية زراعة الشعر
فهى من بين أكثر عمليات التجميل شهرة وانتشار بين كل من الرجال والنساء
يرجع الفضل في هذا الانتشار الواسع إلى تطور تقنيات زراعة الشعر، والمناهج العلمية التي قللت من المخاطر والمضاعفات.
عندما يقرر أي شخص يعاني من تساقط الشعر أو الصلع أن يقوم بإجراء عملية لاستعادة شعره المفقود، فسيكون مكان إجراء العملية والعيادة التى سيقوم فيها بالعملية بمثابة أولوية هامة.

التقنيات المختلفة فى زراعة الشعر

تقنية زراعة الشعر بالشريحة
زراعة الشعر بالاقتطاف
تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE
زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي
زراعة الشعر بالروبوت
الزرع  بالخلايا الجذعية

اختلاف تقنيات زراعة الشعر

نظراً لاستخدام الأجهزة المتطورة في أحدث طرق لزراعة الشعر الطبيعي فلا تزداد سرعة العملية فحسب بل ترتفع دقتها . لذلك تحفظ صحة البصيلات ومن ناحية أخرى تحصل على أحسن نتيجة.
فهذه التقنيات تتيح إجراء عمليات زراعة الشعر والشارب واللحية والحواجب بالإضافة إلى عمليات زراعة الشعر.
تعد أحدث طرق لزراعة الشعر الأقل توغلاً للجلد، لذلك يتم تقليل عدد الجرح وخطر التندب والعدوى بشكل كبير.
وأيضاً استخدام تقنيات متطورة في طرق جديدة لزرع الشعر سبب ليبدو نمو الشعر بعد الزرع طبيعياً.
نظراً لدقة عالية في طرق جديدة لزراعة الشعر الطبيعي يتم استخراج عدد البصيلات حسب الحاجة ويمنع الاستخراج أكثر أو أقل. لأن هذه القضية مهمة للغاية وهي الحفاظ على قوة بنك الشعر.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

العلاج بالخلايا الجذعية هو إجراء تجميلي يهدف إلى إعادة تنشيط نمو الشعر الموجود على فروة الرأس،
فإن لديه القدرة على إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في الجسم.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية هي عملية تجميلية تتم بهدف تشجيع نمو الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للمريض. تحتوي الخلايا الجذعية الموجودة داخل الجسم على مكونات حيوية مرتبطة بإصلاح الأنسجة والشفاء منها. في الواقع، تعد الخلايا الجذعية أساسية للغاية ولديها القدرة على التحول إلى أنواع أخرى من الخلايا مثل خلايا بصيلات الشعر.

تتميز هذه العملية عن غيرها من الإجراءات التقليدية في زراعة الشعر، حيث أنها تعد بنتائج طويلة الأمد. العلاج مناسب للغاية لأولئك الذين هم في المراحل المبكرة من تساقط الشعر. يمكن العثور على درجة معينة من الخلايا الجذعية في طبقات الجلد المتوسطة، في طبقة الدهون أسفل الجلد. هذه الخلايا الجذعية الوسيطة جدا هي التي تستخدم لاستعادة نمو الشعر، عن طريق تجديد بصيلات الشعر. على هذا النحو، فإن العملية لديها القدرة على إصلاح بصيلات الشعر، وبالتالي تحفيز نمو الشعر. علاوة على ذلك، يمكن لهذا الإجراء أيضا تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة على فروة الرأس بالفعل.

تقنية FUT

زراعة الشعر FUT هو طريقة فعالة لزراعة الشعر تم تطبيقها منذ ما يقارب 30 عامًا. تعد طريقة زراعة الشعر هذه من بين أكثر طرق زراعة الشعر تقدمًا مدعومة بأحدث التقنيات في العالم. يتم إجراء زراعة الشعر بالشريحة عن طريق زرع بصيلات الشعر المستخرجة على شكل شرائط من مناطق صحية ومقاومة للانسكاب إلى المنطقة التي تحتاج إلى زرع البصيلات.

طريقة زراعة الشعر بالشريحة FUT هي الطريقة الأكثر شيوعًا لزراعة الشعر في الحالات التي يكون فيها الهدف هو تحقيق مساحة واسعة من التغطية والسماكة حتى بعد جلسة واحدة. إنها أيضًا الطريقة الأكثر فعالية واقتصادية لاستعادة المنطقة الرقيقة، حيث تتطلب جلسات أقل وأقل تكلفة من طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE.

تتم عن طريق 5 مراحل:
في المرحلة الأولى، يتم قطع قطعة وإزالتها من المنطقة المانحة، والتي يتم تخديرها بالتخدير الموضعي. يرتبط حجم المنطقة المراد قصها بعرض المنطقة التي يتم فيها تحديد زراعة الشعر وقد تختلف من شخص لآخر.
في المرحلة الثانية، يتم فصل بصيلات الشعر الموجودة في قطعة الجلد المأخوذة من المنطقة المانحة بواسطة المتخصصين في هذا المجال والمجهزين لعملية زراعة الشعر.
في المرحلة الثالثة، يتم إغلاق المنطقة المانحة ولفها بخياطة تجميلية. بعد ما 20-30 يومًا من الشفاء، قد تبقى ندبة خياطة أفقية في هذه المنطقة.
المرحلة الرابعة هي مرحلة زراعة الشعر. في هذه المرحلة، يتم تطبيق التخدير الموضعي على المنطقة التي سيتم إجراء زراعة الشعر فيها. بعد ذلك، يتم فتح قنوات بحجم ثقب الإبرة بقدر عدد بصيلات الشعر التي تمت إزالتها من هذه المنطقة.
المرحلة الأخيرة من طريقة زراعة الشعر بالشريحة هي المرحلة التي يتم فيها وضع بصيلات الشعر في القنوات المفتوحة وتنتهي عملية زراعة الشعر.
يتم استخدام طريقة زراعة الشعر FUT للرجال والنساء من جميع الأعمار تقريبًا وجميع أنواع الصلع تقريبًا

اختلاف تكلفة زراعة الشعر بين دول العالم

يختلف سعر زراعة الشعر بين دول العالم من تركيا و الامارات و مصر وغيرهم تبعا للعيادة و الطبيب ومستوى و جودة الخدمة والتى يحددها المريض بعد إجراؤه للعملية
وبعد زيارته للعيادة والفحص والتحليل التفصيلي، يتم تحديد الأسعار في هذا السياق. كما ان المعايير مثل حجم المنطقة المراد زراعتها، وهيكل الشعر ومقدار الزراعة المطلوب هي من بين العوامل التي ستكون فعالة في تحديد سعر التطبيق.

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر

تكمن الفروقات بين تقنيات زراعة الشعر في عدد البصيلات الممكن زراعتها بحسب كل تقنية، وأيضًا في الأداة المستخدمة لفتح قنوات الزراعة. كما أن التكلفة تختلف باختلاف التقنية المستخدمة. ومدة العمليّة، إذ تزيد مدة عملية الزراعة أو تنقص بحسب التقنية المُعتمدة.

العناية بفروة الرأس بعد الزراعة

يُفضل الالتزام بهذه النصائح لسرعة التعافي وعدم التعرض لأي مضاعفات، مثل:

عدم غسل فروة الرأس، أو الشعر في الأيام الأولى التالية للعملية.
استخدام غسول مخصص خفيف للشعر في الأسابيع الأولى التي تلي زراعة الشعر.
يمكن العودة للعمل وممارسة الحياة الطبيعية بعد 3 أيام من الجراحة في معظم الحالات.
يجب عدم استخدام أدوات تسريح للضغط على مكان الزراعة لعدة أسابيع.
تجنب ارتداء أي قبعات أو واقيات الرأس في البداية.
عدم ارتداء أي ملابس عن طريق الرأس مثل البلوفر أو ما شابه حتى يسمح الطبيب بذلك.
تجنب ممارسة الرياضة مدة أسبوع.

هل تقنيات زراعة الشعر للمختلفة متاحة فى عيادة دكتور عماد فرج ؟

هل العلاج بالديرما بن متاح فى عيادة الدكتور عماد فرج ؟

نعم فهذه الخدمات متاحة فى العيادة فهى تعتبر من أفضل العيادات فى القاهرة وتتم على يد أطباء جلدية متخصصون
وايضا تتوفر تقنيات و عمليات مختلفة أخرى في عيادة د/ عماد فرج استشاري التجميل والجلدية والليزر في مصر الجديدة لنضاره البشره وقفل المسام وايضا تجديد البشره في مجال طب الجلدية و حل العديد من المشاكل فى البشرة ومجال العناية بالبشرة لكن يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية،

ايضا قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة ويحدد حينها الدكتور الأنسب لكل حالة،
لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد تقنية أو الجلسات المناسبة لحالتك، ثم تحديد العلاج المناسب
حيث تتميز عيادة الدكتور عماد فرج بالجودة والإحترافية العالية لحل مشكلات البشرة والشعر من خلال الخدمات التى يتم تقديمها إلى الأشخاص بشكل أساسي

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول خدمات العيادة وطرق الحجز يمكنك إرسال رسالة أو التواصل على : 01022229115

العنوان :

مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهرة

مواقعنا :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *