...

ليزر إزالة الشعر للبكيني 

 

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ التخلص من الشعر في منطقة البكيني باستخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر تعطيك راحة مؤقتة؛ فسرعان ما ينمو الشعر من جديد! لأجل ذلك لجأت الكثيرات لجلسات إزالة الشعر بالليزر كحل دائم للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه.

 

تمنحك تقنية إزالة الشعر بالليزر التخلص الدائم من الشعر والحصول على بشرة أكثر نعومة دون القلق من الشعيرات الخفيفة أو نمو الشعر تحت الجلد، أو ظهور المسام الواسعة!

 

قد تتساءل النساء في بعض الأحيان عن تأثير جلسات الليزر على لون الجلد خاصة في المنطقة الحساسة، وهل الليزر يفتح منطقة البكيني أم لا ؛  اقرأي في هذا المقال الإجابة عن أحد أكثر الأسئلة شيوعاً: “هل الليزر يفتح منطقة البكيني أم يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟” بالتفصيل وشرح آلية عمل هذه التقنية وفوائدها الرائعة.

 

كم يستغرق إزالة الشعر بالليزر لمنطقة البكيني؟

 

تقوم الطبيبة بتحديد عدد الجلسات التي تلزمك لإزالة الشعر في المنطقة الحساسة بناءً على عدة عوامل من أهمها كثافة الشعر في هذه المنطقة، ودرجة لون الشعر.

 

قد تحتاجين في المتوسط عدد من 3 إلى 6 جلسات لتحصلي على منطقة خالية تماماً من الشعر!، تتراوح مدة الجلسة بين 30 دقيقة إلى ساعة واحدة، هذه الجلسات مصرحة لمن هم فوق الـ18 عاماً.

 

الطريقة الوحيدة لمعرفة الوقت الذي ستستغرقه بالضبط هي تحديد موعد والحصول على استشارة الطبيبة، لتتعرفي على المزيد حول هذ الإجراء والاحتياطات والتعليمات اللازمة له.

 

هل الليزر يفتح منطقة البكيني؟

للإجابة عن هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ نقول أنه نظراً لفعالية تقنية إزالة الشعر بالليزر في إزالة الشعر بشكل كلي وكذلك التخلص من الشعيرات الدقيقة ونمو الشعر تحت الجلد، قد يعتقد البعض أنه يقوم بتفتيح لون الجلد!

 

هذا اعتقاد خاطئ تماماً فلا يمكن لأشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر التحكم في معدل إفراز مادة الميلانين التي تفرزها الخلايا الصبغية الموجودة في الجلد، توفر لك الجلسات الحصول على بشرة خالية من الشعر وأكثر نعومة.

 

على الجانب الآخر يمكن اللجوء إلى جلسات متخصصة لتفتيح المناطق الحساسة بالليزر أو جلسات التقشير البارد،  حيث يتم استخدام أشعة ليزر مخصصة ومواد مقشرة مخففة تعمل على تفكيك طبقة الميلانين الموجودة في البشرة بشكل مباشر، وإزالة الطبقة السطحية التالفة من الجلد في هذه المناطق.

ما هي تكلفة استخدام الليزر لإزالة الشعر للمنطقة الحساسة؟

تختلف التكلفة تبعاً لعدة عوامل، منها:

 

شهرة المركز ومدى كفاءة الطبيب.

نوع الجهاز المُستخدم.

حجم المنطقة المُراد إزالة الشعر منها.

عدد الجلسات اللازمة للوصول للنتائج المرغوبة..

 

يتم الحساب طبقاً للنبضة وعلى حسب عدد النبضات يتم حساب المبلغ الكلي في كل جلسة، إذ أنه مع الوقت يقل عدد النبضات بالتدريج مما يقلل من المبلغ المدفوع.

 

 

نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة

إذا كُنتِ قد اتخذتي القرار لاستخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر، إليكِ أهم النصائح للحصول على تجربة مُثمرة ناجحة:

 

يجب البدء قبل الزواج بثلاثة أشهر على الأقل.

 استخدام نوع الليزر المناسب للبشرة والذي يُحدد من قِبل الطبيب، إذ يختلف تأثير أشعة الليزر طبقاً لنوع الشعر فمثلاً ليزر ألكسيندريت Alexandrate يستهدف الشعر الناعم أما ليزر إندياج ND:YAG يُستخدم للشعر الخشن.

يجب التأكد من مدى خبرة وكفاءة الطبيب ومدى تجهيز المركز قبل الاختيار.

لا يجب التوقف عن عمل الجلسات قبل إتمامها لضمان الوصول إلى النتائج المرجوة.

 يجب اللجوء إلى الطبيب في حالة حدوث أي أثر جانبي حتى يتم التعامل بحرفية.

 

فئات يفضل أن تتجنب إزالة الشعر بالليزر

لتفادي أضرار الليزر للمنطقة الحساسة وللجسم عمومًا، يفضل أن تتجنب الفئات الآتية الخضوع لجلسات الليزر: 

 

المصابون بسرطان الجلد، أو من سبق لهم الإصابة به والتعافي منه.

المصابون بندبات الجدرة.

الحوامل، لا سيما مع عدم وجود دراسات حول تأثير الليزر على الحمل. 

المصابون بالهربس التناسلي، والمعرضون لظهور قرحة البرد.

من يستعملون أدوية معينة، مثل أدوية حب الشباب.

 

طرق تفتيح المنطقة الحساسة:

 

بعد الإجابة عن هل الليزر يفتح منطقة البكيني نطرح الآن طرق تفتيح المناطق الحساسة ؛ فان زيادة صبغة الميلانين في البشرة تجعل الجلد لون الجلد يبدو داكناً أكثر من الطبيعي، يمكن اللجوء إلى تفتيح المناطق الحساسة من خلال بعض الطرق البسيطة:

 

استخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على تقليل إنتاج الميلانين في الخلايا وتقشير الطبقة الخارجية بلطف، مع الحرص على عدم استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد مقشرة قوية مثل مادة الريتينويد Retinoid أو مادة الهيدروكينون Hydroquinone؛ لتجنب أي تهيج للبشرة.

جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة، تعمل هذه الجلسات على التقشير السطحي للمنطقة الحساسة لتفتيح الجلد بشكل أسرع وأكثر أماناً.

جلسات الليزر لتفتيح المناطق الحساسة، تعمل هذه الجلسات على إزالة الطبقة السطحية بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة.

يمكنك اتباع بعض العادات اليومية الصحية للحد من اسمرار المنطقة الحساسة من أهمها ارتداء الملابس القطنية المريحة، وتفادي الزيادة في الوزن لمنع احتكاك الجلد، والحرص على تجفيف المنطقة بشكل جيد، وتجنب استخدام المواد العطرية التي تسبب تهيج الجلد.

 

العنوان :
مصر الجديدة – روكسي – برج نضارات المغربي بجوار سينما روكسي“ أمام الميريلاند- بالقاهرة
:
01022229115
مواقعنا :

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.