...

علاج الحروق والتشوهات بالفراكشنال ليزر

يعاني بعض الأشخاص من آثار الجروح القديمة ويرغبون في التخلص منها، قد يلجأ البعض إلى استخدام مستحضرات صيدلانية أو تقشير كيميائي للتخلص منها، بينما يفضل بعض الناس علاج آثار الجروح باستخدام الليزر، في هذا المقال سنتحدث على كيفية إزالة آثار الجروح بالليزر، والمخاطر المحتملة لعلاج آثار الجروح بالليزر.

علاج الحروق والتشوهات بالفراكشنال ليزر
علاج الحروق والتشوهات بالفراكشنال ليزر

ما هو الفراكشنال ليزر؟

الفراكشنال ليزر هو تقنية حديثة تستخدم في مجال الطب لعلاج التشوهات وآثار الندوب والحروق، بالإضافة إلى آثار حب الشباب وتصبغ الجلد، تعتبر هذه التقنية آمنة وفعّالة.

كيف يعمل الفراكشنال ليزر؟

يعمل الفراكشنال ليزر عن طريق توجيه شعاع الليزر إلى منطقة محددة في سطح البشرة، يستهدف الليزر الخلايا المتضررة ويترك الخلايا السليمة، مما يتيح للخلية السليمة الانقسام لتعويض الخلايا التالفة، بهذه الطريقة، يتم تقشير البشرة وتجديدها من خلال الخلايا السليمة.

الفراكشنال ليزر لعلاج آثار الجروح

يستخدم الفراكشنال ليزر لعلاج أنواع الجروح التي لا تستجيب للتقنيات والعلاجات الأخرى، خاصة الجروح البارزة الناتجة عن خياطة الجلد بسبب حوادث أو جروح عميقة، يعمل الفراكشنال ليزر على صنفرة الطبقة المصابة من الجلد حتى تصبح ملساء ومتساوية مع باقي البشرة، ويمكنه علاج الندبات القديمة أو الحديثة سواء كانت تحتوي على خياطة جراحية أم لا. كما يزيل التورمات والصبغات البنية الناتجة عن الجروح.

أنواع آثار الحروق

تختلف أنواع الندبات الناتجة عن الحروق بحسب درجة الحرق، وتتمثل في:

  1. الندبة الضخامية: تكون حمراء أو بنفسجية وبارزة عن الجلد مع زيادة في سماكة الجلد.
  2. الندبة الضامرة: تؤثر على الخلايا والأعصاب والأوتار، وقد تسبب إعاقة في الحركة.
  3. الندبة الجدرية: تنمو الأنسجة والخلايا بشكل أكبر من الحرق نفسه، مما يؤثر على المظهر العام للجلد.

كيفية استخدام الفراكشنال ليزر؟

  1. يحدد الطبيب عدد الجلسات بناءً على المشكلة وطبيعة البشرة.
  2. يجب أن تكون المدة بين كل جلسة وأخرى شهرًا على الأقل.
  3. التوقف عن استخدام أدوية علاج الحبوب قبل 3 أشهر على الأقل.
  4. عدم استخدام أي برنامج تجميلي آخر للبشرة أثناء استخدام الفراكشنال ليزر.
  5. يصف الطبيب بعض المراهم والكريمات مثل واقي الشمس أثناء فترة العلاج.
  6. يتراوح عدد الجلسات المطلوبة بين 3 و5 جلسات.

مميزات الفراكشنال ليزر

عيوب الفراكشنال ليزر

الاستعداد لإزالة آثار الجروح بالليزر

متى يمكنك رؤية نتائج إزالة آثار الجروح بالليزر؟

تستغرق ظهور نتائج إزالة الجروح بالليزر عدة شهور، على الرغم من وجود تحسن ملحوظ في البداية، من الضروري اتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

لماذا تختار الفراكشنال ليزر؟

الفراكشنال ليزر ليس مجرد علاج تجميلي، بل هو استثمار في صحة وجمال بشرتك، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية تؤثر على ثقتك بنفسك، فإن الفراكشنال ليزر يمكن أن يكون الحل المثالي لك، مع تقنية آمنة ونتائج فعالة، يمكنك الاستمتاع ببشرة صحية وجميلة في وقت قصير.

افضل دكتور لعلاج الحروق والتشوهات بالفراكشنال ليزر

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج الحروق والتشوهات باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر، فإن دكتور عماد فرج يعتبر واحدًا من أبرز الأطباء في هذا المجال، يتمتع دكتور عماد فرج بخبرة واسعة ومعرفة عميقة في مجال طب الجلدية والعلاجات التجميلية بالليزر، مما يجعله الخيار الأمثل للعديد من المرضى.

لماذا تختار دكتور عماد فرج؟

خبرة متميزة: يمتلك دكتور عماد فرج سنوات من الخبرة في علاج مختلف مشاكل الجلد باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر.

تقنيات حديثة: يعتمد الدكتور على أحدث التقنيات والأجهزة في مجال الليزر لضمان تحقيق أفضل النتائج.

نتائج مذهلة: حصل دكتور عماد فرج على تقدير واسع من قبل مرضاه بفضل النتائج المتميزة التي يحققها في علاج الندوب والتشوهات الجلدية.

ما الذي يميز دكتور عماد فرج؟

دكتور عماد فرج يتميز بقدرته على تقديم حلول فعّالة وسريعة لمشاكل الجلد المختلفة، بما في ذلك الندوب الناتجة عن الحروق والجروح. باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر، يضمن دكتور عماد فرج تحقيق نتائج طبيعية وملموسة، مما يعزز ثقة المرضى بأنفسهم ويحسن مظهر بشرتهم بشكل كبير.

إذا كنت تبحث عن علاج آمن وفعّال للحروق والتشوهات الجلدية، فإن دكتور عماد فرج هو الخيار المثالي بفضل خبرته الكبيرة واستخدامه لأحدث تقنيات الفراكشنال ليزر. لا تتردد في حجز استشارة معه للاستفادة من خبرته والحصول على أفضل النتائج الممكنة لبشرتك.

اسئلة شائعة:

ماذا يفعل الفراكشنال ليزر للوجه؟

الفراكشنال ليزر هو تقنية مبتكرة تستخدم لتحسين مظهر الوجه ومعالجة مشاكل البشرة المختلفة، يساهم الفراكشنال ليزر في تحقيق نتائج ملحوظة بفضل قدرته على استهداف مناطق معينة من الجلد بدقة عالية، مما يحفز عملية تجديد الخلايا الطبيعية. إليك أهم ما يفعله الفراكشنال ليزر للوجه:

1. تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

يعمل الفراكشنال ليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ونعومة.

2. تحسين ملمس البشرة

يساهم الفراكشنال ليزر في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يزيل الخلايا الميتة ويعزز نمو خلايا جديدة وصحية، وبالتالي يحسن ملمس البشرة ويجعلها أكثر نعومة.

3. علاج الندوب وآثار حب الشباب

الفراكشنال ليزر فعال جدًا في تقليل مظهر الندوب، سواء الناتجة عن حب الشباب أو الجروح أو العمليات الجراحية. يعمل على تسوية سطح الجلد وجعل الندوب أقل وضوحًا.

4. توحيد لون البشرة

يساعد الفراكشنال ليزر في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس أو التقدم في العمر، مما يساهم في توحيد لون البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.

5. تقليل حجم المسام

يمكن للفراكشنال ليزر أن يساعد في تقليل حجم المسام الكبيرة، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر تناسقًا ونقاءً.

6. تعزيز نضارة البشرة

بفضل قدرته على تحفيز عملية تجديد الخلايا، يعزز الفراكشنال ليزر نضارة البشرة ويجعلها تبدو أكثر حيوية وصحة.

كم جلسة فراكشنال ليزر تحتاج البشرة؟

يختلف عدد جلسات علاج ندوب حب الشباب العميقة عن تلك السطحية، قد تتم إزالة بقع الجلد في جلسة واحدة أو قد يتطلب الأمر جلستين إلى ثلاث جلسات، وتتكرر الجلسات بفاصل زمني يتراوح بين 1 إلى 1.5 شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Seraphinite AcceleratorOptimized by Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.