زراعة الشعر في مصر  2022

 

تعد عمليات زراعة الشعر من العمليات السريعة الانتشار فى الفترة الاخيرة داخل مصر،ويعد الاطلاع على تكلفة زراعة الشعر للعام الحالى 2022 من الامور المطلوبة لجميع المواطنين الذين يعانون من تساقط الشعر بكثافة او حالة صلع، وتعتبر جمهورية مصر العربية من الدول التى تتم فيها عمليات زراعة الشعر بجميع انواعها بتكلفة منخفضة بالمقارنة بالاسعار المتداولة فى باقى دول العال حيث يتم تقديم جميع هذه العمليات بتكنولوجيا متقدمه، ومصر من الدول ذات الريادة فى هذا المجال خاصتاً عمليات الصلع الوراثى، وباقى انواع العمليات التى تستدعى زرع للشعر

 

 

انواع زراعة الشعر فى مصر

تتواجد عمليات الزراعة داخل المستشفيات، والعيادات الخاصة فى مصر على صورتين وهما:

 

زراعة الشعر بالاقتطاف ( FUE) وهو التكنولوجيا الأحدث حيث يتم اخذ عينات من بصيلت الشعر، ومن ثم زراعها بالمكان المطلوب.

زراعة الشعر بالشريحة (FUT) ويتم فيها اخذ شريحه كاملة ليتم توزيعها فى باقى المنطقة المطلوب تغطيتها، وتعد التكنولوجيا الأوسع انتشاراً.

 

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

ما هي تكلفة زراعة الشعر في مصر ؟ سؤال يتردد في خاطر العديد من الأفراد  تعتبر دولة مصر من أول الدول المتقدمة في العمليات الخاصة بالتجميل  بشكل عام وبالأخص العمليات الخاصة بزراعة الشعر من أجل التخلص من الصلع الذي يكون بشكل وراثي، حيث يتم تكثيف الأماكن التي يوجد فيها فراغات من الشعر،وهي تكون عند النساء والرجال. كما أن هذه العمليات لها تأثير على تكثيف اللحية والشوارب أيضًا، كما أنها تساعد على تكثيف الحواجب،فالأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذه العملية يريدون أن يعرفوا التكاليف ليروا هل هي موافقة لظروفهم أم لا. تتراوح اسعار زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف من 15000 جنية إلي 50000 جنية وذلك يعادل حوالي 1000 دولار إلى 3000 دولار.تكلفة زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة من 7000 جنية إلي 15000 يعادل حوالي 300 دولار إلي 1000 دولار . وقد تزيد أو تقل حسب العيادة التي سوف تجري العملية بها.

 

 

ما بعد زراعة الشعر

غسل الشعر بعد زراعة الشعر

يمكن غسل الشعر بعد مرور يومين أو 3 أيام بعد زراعة مع تجنب لمس المناطق المزروعة أو حكها أو نزعها، ويمنع توجيه مياه الصنبور مباشرة على مواضع زراعة الشعر، كما ينصح بسكب الماء برفق على الشعر باستخدام اليد أو باستخدام كوب، ويجب اتباع تعليمات غسل الشعر باستخدام الشامبو المناسب بعد الزراعة.

 

الصلاة والوضوء بعد زراعة الشعر

يمكن الوضوء بعد زراعة الشعر عن طريق المسح على جزء من الرأس أثناء الوضوء أو المسح برفق بدون حك الرأس، وأهم ما يجب مراعاته عند الصلاة تجنب الانحناء للأمام لفترة طويلة لتجنب التورم، لذا يمكن الصلاة على كرسي، وعدم إطالة مدة السجود والركوع.

 

الرياضة بعد زراعة الشعر

تتوقف إمكانية العودة للرياضة بعد زراعة الشعر على نوع التمارين والاستجابة للتعافي، وفي كل الأحوال يجب تجنب أي نشاط بدني مجهد أو عنيف، فالتعرق المفرط وارتفاع ضغط الدم أثناء الرياضة قد يعرض لمشكلات تطيل فترة التعافي.

 

تغطية الرأس بعد زراعة الشعر

يساعد تغطية الرأس بعد زراعة الشعر على حمايتها من التلوث وخاصة أثناء الخروج، كما تحمي فروة الرأس من أشعة الشمس، وقد يرغب البعض في ارتداء القبعة إلى أن تزول الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر، لذا يمكن ارتداء قبعة بعد مرور أسبوع من العملية أو حسب إرشادات الطبيب، ويجب اختيار قبعة مناسبة بعد زراعة الشعر لا تؤدي لتضرر الشعر المزروع.

 

الحلاقة بعد زراعة الشعر

يفضل البعض تأجيل الحلاقة بعد زراعة الشعر حتى ينمو الشعر المزروع ويثبت وعندها يمكن عمل قصة للشعر، ويفضل البعض الآخر حلاقة المنطقة المانحة لتناسق شكل الرأس بعد العملية، وبالرغم من أنه يسمح بحلاقة المنطقة المانحة بعد العملية إلا أنه يفضل تأجيل الحلاقة لمدة أسبوع أو 10 أيام حتى تلتئم، ويسمح بحلاقة المنطقة المزروعة بعد التأكد من ثبات البصيلات، كما يجب استخدام أدوات الحلاقة المناسبة بعد زراعة الشعر.

 

الآثار الجانبية بعد زراعة الشعر

النزيف بعد زراعة الشعر

النزيف من الأعراض الجانبية الشائعة بعد زراعة الشعر ولكنه ليس النزيف بالمعنى المعتاد، ولكنه يظهر في صورة نقط حمراء من الدم على الرأس، وهو عرض لا يستدعي القلق، ولكن لتجنب التسبب في النزيف بعد زراعة الشعر أو زيادة التورم في فروة الرأس يمنع تناول الأدوية التي تؤدي لسيولة الدم مثل الأسبرين.

 

التنميل بعد زراعة الشعر

متى يزول التنميل بعد زراعة الشعر؟ تتوقف الإجابة على هذا السؤال على نوع تقنية زراعة الشعر حيث يشيع التنميل حول المنطقة المانحة، ويعد التنميل من الأعراض الشائعة التي تزول بالتدريج من نفسها بعد زراعة الشعر.

 

الحكة بعد زراعة الشعر

تحدث الحكة إما بسبب تكوّن القشور بعد زراعة الشعر، أو بسبب نمو الشعر المزروع وكلها أسباب طبيعية لا تستدعي القلق، ولكن قد تكون نتيجة العدوى في حالات قليلة، ولا يمكن تحديد كم تستمر الحكة بعد زراعة الشعر حيث تزول خلال أسابيع حسب أسبابها، وحسب الاستجابة للتعافي.

 

التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر

تتورم المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر كرد فعل طبيعي بعد الحصول على بصيلات الشعر، ولمنع التهاب المنطقة المانحة بعد زراعة الشعر يجب الابتعاد عن أي أنشطة تؤدي لزيادة تدفق الدم عن المعدل الطبيعي، أو ارتفاع ضغط الدم، كما يجب الابتعاد عن مسببات العدوى، وسيقل الالتهاب والتورم مع اتباع تعليمات التعافي.

 

كيفية اختيار المركز المناسب لزراعة الشعر

المركز المناسب لا يؤثر في اختلاف التكلفة فحسب، بل اختيارك لمركز ذو سمعة جيدة وطبيب خبير في مجال زراعة الشعر له دوراً مهماً في حصولك على نتائج دقيقة وطبيعية، وهناك بعض العوامل التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند اختيارك لمركز زراعة الشعر ومنها:

 

التأكد من حصول الأطباء على الشهادات التي تؤهلهم لإجراء عملية زراعة الشعر بالتقنيات المختلفة.

معرفة تجارب الآخرين في زراعة الشعر مع الطبيب أو في المركز الذي تختاره سيفيدك كثيراً.

التأكد من مدى حرص المركز على التعقيم لتجنب العدوى.

التعرف على التقييمات الحاصل عليها هذا المركز من العملاء السابقين.

لماذا عيادة دكتور عماد فرج  بالتحديد في إجراء عمليات زراعة الشعر ؟

 

* العمل بمستشفيات جامعه عين شمس لمده 6 سنوات

*العمل بمستشفيات الساحل التعليمي لمده 3 سنوات

* العمل بمستشفيات وزاره النقل لمدة 5 سنوات

*الاشراف على المراكز الخاصه للجلديه وتجميل الجلد منذ عام 2004

*الحصول على اكثر من 26 شهاده خبره وتدريب بالمؤتمرات العلميه المختلفه داخل وخارج مصر منذ عام 2004

* مدير لعيادات د| عماد فرج منذ عام 2008

*استشارى الجلديه والتجميل والعلاج بالليزر

*حاصل على دكتوراه في تجميل الجلد

*ماجستير الامراض الجلديه والتناسليه جامعه عين شمس

*دبلومه في العلاج بالليزر جامعه القاهره

*دبلومه تغذيه علاجيه بالمعهد القومى للتغذيه العلاجيه

* عضو بالجمعيه الافرو اسيويه لتجميل الجلد منذ عام 2010

*عضو بالجمعيه الاوروبيه لتجميل الجلد منذ عام 2013

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *