تساقط الشعر و الصلع : الأسباب و العلاج

أسباب الشعر الخفيف.

علاج الشعر الخفيف.

تقنية البلازما لعلاج مشاكل الشعر.

مميزات البلازما في علاج الشعر.

تقنية الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل الشعر .

كما يعد الشعر الخفيف هو تساقط للشعر و لكن علي نطاق اضيق من تساقط الشعر نفسه الذي يكون علي نطاق اوسع و لكنه يظهر علي بقع صغيرة فارغة في فروة الرأس كما ان تساقط الشعر يظهر تدريجيآنتيجة لأسباب كثيرة و من ضمن هذه الأسباب الوراثة و روتين الحياة و بعض الحالات الطبية و هناك الكثير من الأسباب الآخري التي سنوضحها في الآتي .
أسباب الشعر الخفيف:
ولكن هناك بعض العادات التي تساهم في تخفيف الشعر و بالتالي تساقطه علي مدار الوقت و هي :
1-كما العادات الخاطئه و نمط الحياة مثل
1- ولكن الإفراط في إستخدام الصبغات و منتجات العناية بالشعر
2- إستخدام بعض المنتجات التي يمكن ان تضر الشعر مثل اسبراي الشعر و كريمات الشعر
3- شد الشعر بإحكام ما يسبب كسر بصيلات الشعر بالتالي ظهور بقع رقيقة مع مرور الوقت
4- عدم حصول الشعر علي إحتياجاته من المعادن و الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر فيقلل من نمو بصيلات الشعر .
5- القلق و الاجهاد الذي يتسبب في ارتفاع هرمون الكورتيزول و غيره من الهرمونات الذي يمنع نمو الشعر الجديد .
و هناك أسباب آخري تتسبب في تخفيف الشعر و عدم نموه مثل :
1- الولادة
2- الجينات الوراثية
3- الرضاعة الطبيعية
4- التوقف عن حبوب منع الحمل
5- التغييرات الهرمونية
6- فقدان الوزن بشكل سريع
7- نقص في جهاز المناعة
8- علاج امراض المناعة الذاتية
علاج الشعر الخفيف:
كما سبق و ذكرنا ان الشعر الخفيف يصل تدريجيآ إلي تساقط الشعر و حدوث فراغات و بالتالي ممكن يؤدي إلي حدوث صلع او إذا كان ولكن هناك صلع وراثي و في هذة الحالات تكون العلاجات الكيميائية اقل تاثيرا في علاج الشعر و لهذا تطور العلم و التقنيات إلي ان وصلت إلي كما علاجات تقنية لفراغات و تساقط الشعر و الصلع او الصلع الوراثي مثل العلاج بالبلازما او العلاج بالخلايا الجذعية .
ففي حالة وجود مشاكل في الشعر يجب التوجه لطبيب مختص لعلاج مشاكل شعرك بما يتناسب معه من تقنيات و علاجات . و من أشهر تقنيات علاج الشعر التي أثبتت وجودها في الفترة الاخيرة و سرعة مفعولها لحل مشاكل الشعر و هم البلازما و الخلايا الجذعية و في الآتي سنقوم بشرحهم بشكل أعمق و قدرتهم في علاج مشاكل الشعر .
تقنية البلازما لعلاج مشاكل الشعر:
ولكن علاجات البلازما للشعر، أو حقن البلازما للشعر prp، أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية Platelet-rich Plasma،
هي تقنية طبية لعلاج تساقط الشعر، ويتكون من ثلاث خطوات يتم فيه سحب دم الشخص، ومعالجته، ثم حقنه في فروة الرأس مرة أخرى .

مميزات البلازما في علاج الشعر:
كما حقن البلازما للـشعر تؤدي إلى نمو الشعر، والحفاظ عليه من خلال زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سمك جذع الشعرة،
وفي بعض الأحيان يتم الجمع بين هذا العلاج، وعلاجات تساقط الشعر الأخرى .

تقنية الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل الشعر:
ولكن تعتمد هذه الطريقة في العلاج على مزج العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية و العلاج بالخلايا الجذعية و هي طرق علاج سهلة لأستعادة نمو الشعر في الأماكن المفرغة من الشعر أو في حالات الصلع سواء كانت العلاج بالبلازما أو عن طريق الخلايا الجذعية.
تعمل هذة التقنية علي إستخدام أفضل الأجهزة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية و أفضل التقنيات الحديثة لعلاج الشعر بالخلايا الجذعية بأسهل الطرق .
كما أن هذة الطريقة تعد من الطرق طويلة المدي لعلاج مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر و الصلع و الثعلبة و تعتبر حل لنهائي لجميع مشاكل الشعر .

البوتوكس و الفيلر الفرق بينهم

– كما يتوفر في حقن البلازما و الخلايا الجذعية للشعر في مركز دكتور عماد فرج استشاري الجلدية و التجميل و الليزر
العنوان :
مصر الجديده – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- بالقاهره
📱:
مواقعنا :