معالجة اثار حب الشباب وندبات الجروح والحروق

من أكثر الأمور إزعاجاً للشخص هي اثار حب الشباب و ندبات الجروح والحروق  وخاصة إذا ماكانت في أماكن ظاهرة ومرئية للآخرين حيث يعاني الشخص المصاب بها من الكثير من الإحراج وعدم الثقة بالنفس لذلك يحاول الشخص المصاب بها دائماً إخفاء هذه الحروق عن الناس.

اثار حبوب الشباب:

 حالة جلدية تظهر عند انسداد جريبات شعرك بالزيوت وخلايا الجلد الميتة فتظهر الرؤوس البيضاء أو السوداء أو البثور.
 يشيع حب الشباب أكثر بين المراهقين وإن كان يصيب الأشخاص من جميع الأعمار.
توجد علاجات فعالة لحب الشباب لكن قد يستمر حب الشباب لفترة طويلة تلتئم البثور والتحاديب ببطء وعندما تبدأ واحدة منها في الاختفاء تظهر أخرى جديدة فجاءة.
قد يتسبب حب الشباب في الإصابة بضائقة انفعالية وظهور ندبات على الجلد حسب شدة كل حالة.
 كلما بدأت العلاج مبكرًا قل خطر إصابتك بمثل هذه المشكلات.

هناك عدة تنقيات مختلفة لعلاج آثار حب الشباب الندبات والحروق والجروح:

الفراكشنال ليزر:

كما يعتبر الفراكشنال ليزر حل سحري لكل مشاكل البشرة وهو عبارة عن شعاع ليزر يقوم بالوصول لعمق معين في البشرة ويعمل علي تنشيط الكولاجين كما يعد الفراكشال ليزر من احدث التقنيات العلاجية في مجال التجميل كما انها تعطي نتائج هائلة بدون اي تدخل جراحي.

استخدمات الفراكشنال ليزر:

تكثر استخدمات الفراكشنال للبشرة ومن استخدمتها:
1- علاج الاثار الناتجه عن حب الشباب .

2- كما تستخدم في ازلة اثر الندبات والجروح.

3- تزيل اثار العمليات الجرحية .

4-ولكن يعمل ايضا علي نظارة البشرة .

نتائج الليزر في إزالة الندبات:

حققت تقنية الليزر نتائج علاجية جيدة جداً في إزالة الندوب وترك الجلد بملس أفضل ، وتظهر النتائج الأولية بعد العملية مباشرة ولكن قد يلاحظ المريض إحمرار في الجلد ومع مرور الوقت يتحسن شكل الجلد ويعود إلى لونه الطبيعي ويفضل اتباع هذه النصائح الهامة بعد العملية:

1- عدم التعرض للشمس لفترات طويلة بدون وضع واقي شمس.

2- تجنب استخدام مستحضرات التجميل بعد العملية.

3- عمل كمادات باردة على المناطق التي تعاني من إحمرار أو تورم.

4- اتباع تعليمات طبيبك المعالج سرعة التعافي والحصول على أفضل نتائج للعملية.

العلاج بالبلازما:

تعد البلازما أفضل علاج تجميلي للقضاء علي كثير من مشاكل الوجه و المشاكل الجلدية 

ما هي تقنية البلازما للوجه؟

هي عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه، لأغراض تجميلية عديدة، مثل: تعزيز إنتاج الكولاجين، وتحسين مظهر البشرة.

وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة (Microneedling) لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل.

فوائد البلازما للوجه:

تساعد البلازما للوجه على علاج العديد من المشاكل التي قد تتعرض لها البشرة، مثل:

تعبئة الوجه بحيث يبدو أكثر حيوية وامتلاءًا، فهي قد تستخدم كبديل للبوتوكس.

تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة الوجه.

تخفيف وتحسين مظهر الندوب، خاصة ندوب حب الشباب.

التخلص من تأثيرات أشعة الشمس الضارة على الوجه.

تخفيف وتحسين مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة.

تصغير المسامات كبيرة الحجم.

تجديد البشرة حول العيون وإزالة اثار التعب.

أعرف عن الوقت المناسب لازالة الشعر بالليزر

مميزات البلازما للوجه:

 تتميز هذه التقنية بأن مخاطرها قليلة أو حتى معدومة إذا ما تم إجراؤها عند اختصاصي فهي تعتمد بالأساس على دم المريض وبالتالي لا خطورة من المواد التي سوف يتم حقنها في الوجه.

وعادة تكون النتائج دائمة ولكن الأمر قد لا يخلو من الحاجة إلى القيام بالجلسة كل بضعة أشهر أو مرة في السنة كنوع من الحفاظ على النتائج لا أكثر وهو أمر عليك استشارة طبيبك أولًا بخصوصه، لتعرف ما نوع المتابعة التي تحتاجها حالتك.

علاج آثار الحروق من الدرجة الأولى

عادةً ما يتماثل هذا النوع من الحروق للشفاء في غضون 10 أيام ولا يخترق الطبقات السفلى من الجلد ووفقاً لجمعية فينيكس للناجين من الحروق فأن الحروق التي تلتئم بسرعة لا تترك ندوباً او الآثار على البشرة.

مع هذا ننصحك دائماً بالعناية بحروق الدرجة الأولى لتفادي الندبات حيث يوصي الأطباء بحال بدأت المنطقة المصابة بالتقشر بترك القشور تتساقط بشكل طبيعي وعدم نزعها لتفادي الآلام والندبات.

علاج اثار الحروق من الدرجة الثانية

يتسبب هذا النوع من الحروق بموت خلايا الجلد للطبقات العلوية فينتج الجلد بروتين الكولاجين لتعويض الأنسجة التالفة والتي تتشكل كطبقات سميكة متغيرة اللون مسببة ندوباً بالجلد.

قد تتلاشى بعض ندبات حروق الدرجة الثانية مع مرور الوقت ويبقى بعضها بشكل دائم وعادة ما يستجيب هذا النوع من الندبات للعلاج بالليزر ويتحسن بشكل واضح وقد يختفي تماماً بحسب استجابة الجلد للعلاج.

وتتميز جلسات الليزر بسرعة الاجراء وفعاليته وعدم الحاجة لفترات نقاهة حيث يستطيع المريض الرجوع للعمل ومزاولة حياته بشكل طبيعي.

ازالة أثار الجروح القديمة:

تعتبر تقنية الليزر من التقنيات السحرية التي ظهرت لعلاج الندبات القديمة والحروق و ازالة آثار الجروح بنتائج علاجية ممتازة جدا فإذا كنت تعاني من ندوب أو علامات تجعلك تخشى النظر لنفسك في المرآة يمكنك التفكير في العلاج من خلال تقنية الليزر الذي يحفز نمو بشرة جديدة ونضرة ويعيد للبشرة حيويتها وجمالها من خلال عملية بسيطة كما يمكن من خلاله التخلص من الندبات الجراحية ندبات حب الشباب والندبات الناتجة عن الإصابات وهناك الكثير من المعلومات الهامة سنتعرف عليها في المقال.

ازالة اثار الحروق

تتراوح الندبات الناتجة عن الحروق في التغيرات الكبيرة التي تحدثها في نسيج الجلد فتنحصر تصبغات الحالات البسيطة والمعتدلة في طبقة الأدمة وقد يستغرق الجسم في إزالتها شهوراً إلى سنوات لرؤية التحسن بينما تؤدي الحروق الشديدة غالباّ إلى آثار دائمة يصعب على الجسم التخلص منها وتستدعي التدخل الطبي.

هل يمكن ازالة اثار الحروق القديمة؟

قد لا يكون من الممكن القضاء على جميع  آثار الحروق القديمة  وعلاج الحرق عميق منها بشكل كامل ولكن يمكن تحسين مظهرها بشكل كبير.

وقد تؤدي الحروق العميقة إلى تقلصات شديدة تقيد حركة المفاصل تجعل من علاج أثار الحروق القديمة أمراً بالغ الأهمية.

يعد تقنيات تحليل الليزر الجزئي هي التقنيات الأكثر فعالية في علاج ندب الحروق القديمة فلا يقتصر تأثير الليزر الجزئي على الندبات الجديدة فقط فسواء كانت آثار الحروق تبلغ عاما واحد أو 60 عاماً تستجيب جميعها للعلاج بتقنيات الليزر ولكن التدخل المبكر للعلاج قد يتم بجلسات أقل وأثار اقل .

ومن الجدير بالذكر بأنه وبعد جلسة ليزر واحدة قد تستمر المنطقة المصابة بالتحسن بشكل تدريجي لعدة أشهر وقد تصل إلى العام والتخلص من وجود للحرق او التجاعيد للجلد.

ا حجز موعد الآن مع افضل اطباء الليزر بافضل أسعار للحصول علي أفضل العروض :

يتوافر لدي دكتور عماد فرج أفضل دكتور تجميل و جلديه في مصر معالجة آثار حب الشباب وندبات الجروح والحروق

العنوان :

مصر الجديدة – روكسي – برج نضارات المغربى بجوار سينما روكسي“ امام الميريلاند- القاهرة

01022229115

مواقعنا :

https://dr-emadfarag.com/

https://www.instagram.com/dr.emadfaragclinic

https://www.youtube.com/channel/UCpTocDm1x4HK-DZAgfRkzEA

https://twitter.com/dremadfarag

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *